بلس /حياتنا

بماذا أدعو في الليالي الأواخر من شهر رمضان؟

دعاء وخشوع لله في رمضان

نشهد هذه الأيام ليالي لطالما انتظرها المسلمون الطالبون رضا الله بشغف، فها هي الليالي الوترية تتوالى علينا، نحن في حالة ترقب وخشوع رغبةً في نيل المغفرة والعفو والعتق فيها من النار وطمعاً في نيل الخير، مترقبين لليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، لذا تهفو أنفسنا في هذه الليالي المباركة إلى كثرة الدعاء والقنوت في هذه الليالي والتبتل إلى الله الودود وطلب الخير لنا ولأحبائنا.


فيما يلي نقدم لكم مجموعة مختارة من الأدعية الجامعة في هذه الليالي المباركة:
- اللهم في هذه الليالي المباركة اقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خيراً مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليالي في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة، اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك، ولا تسده عني، وارزقني رزقاً تغيثني به من رزقك الطيب الحلال، اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيباً، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.


- اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيراً من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.


- اللهم لا تصرفني من هذه الليالي وهذا الشهر الكريم إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.


- اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعاً فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.


- اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.


- اللهم إني أسالك بلوغ ليلة القدر والنيل من أسرارها وأنوارها وبركاتها، وأن تتقبل ما دعوتك به، وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.


وصلّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.

X