تابعي نصائح "سيدتي. نت" الرشيقة
قفي وتحركي أثناء انتظار التحميل على موقع انترنت
اختصاصية التغذية لانا الزيلع
احتفظي بقارورة من الماء على طاولة المكتب
استبدلي ثمرات الفاكهة الطازجة بالوجبات الغنيّة السعرات الحرارية
تجنّبي عادة الاحتفاظ بالحلويات في درج المكتب
أعدّي الغداء في المنزل عوضاً عن اللجوء إلى أقرب مطعم عند الشعور بالجوع
7 صور

يقضي موظفو المكاتب ساعات طويلة جالسين وراء مكاتبهم بدون أي حركة، فيكتسبون الوزن الزائد بدون إدراك. ولكن، يمكن لإرشادات اختصاصية التغذية لانا الزيلع الآتية أن تتجاوز هذه المشكلة:

1. يجب الاحتفاظ بقارورة من الماء على طاولة المكتب للشرب دورياً وبدون انتظار العطش، مع تجاوز العادة المكتبية السيئة القائمة على الإفراط في شرب عن المشروبات الغازية والطاقة والقهوة خلال الدوام.
2. يُنصح بالوقوف بعد كلّ فترة جلوس، ما يزيد الطاقة وتدفّق الدم. في هذا الإطار، تدعو الزيلع الموظفة إلى التحرّك عبر جلوس القرفصاء أو أداء تمرينات ضغط الذراعين، أثناء انتظار التحميل على موقع انترنت أو عودة شخص ما.
3. من الضروري البعد عن الاحتفاظ بالحلويات في درج المكتب، مع الحرص على استبدال الفاكهة الطازجة والمكسّرات النيئة والزبادي منزوع الدسم بالوجبات الخفيفة المالحة أو الحلوة والغنية بالسعرات.
4. يُفضّل إعداد وجبة الغداء في المنزل عوضاً عن اللجوء إلى أقرب مطعم عند الشعور بالجوع. وعندما يحين موعد تناول الوجبة، يجب وضع العمل جانباً والتفرّغ للطعام، إذ يميل الموظفون إلى تناول الطعام بسرعة ممّا يجعلهم أكثر عرضة لتناول طعام أكثر مما يحتاجون بدون وعي! 
5. يقوي صعود السلالم عضلات الساقين والقلب والأوعية الدموية. لذا، يمكن ممارسة ذلك خلال الدوام.
6. يستحسن تجنّب تناول الطعام عند الشعور بالتوتر، بل شرب كوب من الشاي الدافئ أو المشي مسافة قصيرة.

http://www.goutdevie.com/*