طلبة أميركية الشارقة يفوزون بالجائزة الذهبية في مسابقة ابتكار

طلبة أميركية الشارقة يفوزون بالجائزة الذهبية
فاز ثلاثة من طلبة الجامعة الأميركية في الشارقة بالجائزة الذهبية لمسابقة ابتكار للرواد الشباب في دبي مؤخراً.
حيث جاء فوز الفريق بالجائزة الأولى في منافسات شارك فيها العديد من جامعات المنطقة، وذلك تحت عنوان الابتكار، والاستدامة والتكنولوجيا النظيفة.
تضمن مشروع المسابقة، التي نظمتها "انتر سولار الشرق الأوسط" بدعم من وزارة الطاقة في الدولة، اختيار مبنى حكومي وتخفيض استهلاكه للطاقة بنسبة 25 بالمئة على الأقل من خلال إعادة تأهيل المكونات القابلة للتجديد من أجل تحسين الكفاءة.
ومثل هذا التحدي فرصة رائعة للطلبة لعرض نظرتهم للاستدامة ولاكتشاف آفاق مهنية جديدة في صناعة الطاقة الشمسية وللحصول على خبرة أكثر حول إدارة المشاريع وللمنافسة مع زملائهم من جامعات المنطقة.
وعبر الدكتور ريتشارد شيب اويستر، عميد كلية الهندسة، عن فخره بأداء الطلبة ومرشديهم من الأساتذة، قائلا، "تطلب المشروع تعاون ما بين العديد من التخصصات من كليات مختلفة وخاصة ما بين طلبة كل من الهندسة الميكانيكية والتصميم المعماري. كما وأن لنتائجه تطبيقات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة في مجمع الجامعة الرياضي، كمثال لمنشأة تستهلك طاقة عالية. وتسلط هذه المسابقة الضوء على طلبة وأعضاء هيئة تدريس مبدعين وذو جودة عالية."

وضم فريق أميركية الشارقة الفائز كل من الطالب عمر الصالح، من قسم العمارة بكلية العمارة والفن والتصميم والطلبة مجدل علي شاهين وعلي محمود أحمد أبو صارح، من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، وأشرف عليهم كل من الدكتور يوسف زريقات من كلية الهندسة والدكتور أحمد مختار من كلية العمارة والفن والتصميم.
وبالإضافة إلى الجوائز النقدية، فاز فريق أميركية الشارقة بفرص تدريبية ورحلة لزيارة انتر سولار في ألمانيا ودرع وشهادة تقدير من وزارة الطاقة وشهادات تقدير من جمعية صناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وانتر سولار.