"رجيم" فعال مع 8 وجبات خفيفة صحية

سيدتي. نت" يقدم لقارئاته خيارات صحية للوجبات الخفيفة
يمكن تناول 5 شرائح من صدر الحبش بدون خبز، لـ"رجيم" صحي
يفضل تناول التفاح، مع نصف شريحة من جبن "تشيدر" المالح
يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن
يحوي كوب من الزبادي اليوناني ما بين 100 و150 سعرة حرارية
تحوي 3 أكواب من الفشار المعد بدون زيت، 110 سعرة حرارية
اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع
8 صور

عند اتباع "رجيم" صحي، من الضروري تناول الوجبات الخفيفة بهدف خفض كمّ السعرات الحرارية، على أن تكون هذه الوجبات غنيّة بالعناصر الغذائية المفيدة، وتراوح سعراتها بين 150 و200 سعرة حرارية. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" أفكاراً عن الوجبات الخفيفة الصحية:

1. كوب من شرائح الخيار المخلوط مع 4 حبات من زيتون "كالاماتا" و4 ملاعق كبيرة من الحمص.
2. عبوة من قطع دقيق الشوفان الخاصة بـ"المايكروويف"، مع نصف كوب من التوت. علماً بأن دقيق الشوفان ينظّم مستويات السكر في الدم ويشعور بالامتلاء لغناه بالألياف. وفي الوقت نفسه، يضفي التوت الغني بالفيتامين "ج" حلاوة بدون سكر.
3. حبة من التفاح ذي المذاق الحلو، مع نصف شريحة من جبن "تشيدر" المالح.
4. خمس شرائح من صدر الحبش (بدون خبز)، مع حبتي فلفل أحمر محمّصتين أو الخيار، وملعقتين من الخردل الحار.
5. حبة من الكمثرى، مع ملعقة كبيرة من زبدة اللوز، بهدف الاستفادة من مزيج هام من "الكربوهيدرات" والـ"بروتين". كما يمكن إضافة القليل من القرفة إلى الوجبة. في هذا الإطار، تفيد دراسة أن التوابل تساعد في جعل مستويات السكر في الدم مستقرة.
6. كوب من الزبادي اليوناني، ما يمكن من الحصول على معززات الاسترخاء من "التربتوفان" من الألبان، وكذلك الـ"بروتين" المشبع، في سعرات تقلّ عن 150 سعرة حرارية.
7. قدح من الشاي الأخضر المثلج بالنعناع.
8. ثلاثة أكواب من الفشار المعدّ بدون زيت. يحوي هذا الكمّ من الفشار: 4 جرامات من الألياف، وما يقرب من 4 جرامات من الـ"بروتين"، وما يزيد قليلاً عن جرام من الدهون و110 سعرة حرارية. وبالتالي، هو غنيّ بالألياف والـ"بروتين"، وقليل في الدهون.

http://www.goutdevie.com/*