انطلاق مهرجان الشارع الثقافي في الرياض غداً

مهرجان الشارع الثقافي
يقام في المناطق المفتوحة بالرياض
انطلاق مهرجان الشارع الثقافي في الرياض غداً
3 صور

ضمن الجدول السنوي للفعاليات النشطة الترفيهية والثقافية التي تقيمها أمانة منطقة الرياض، وبتوجيه من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، وبدعم من أمين المنطقة، ينطلق غداً مهرجان "الشارع الثقافي"، وذلك في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية "، ويستمر من 10 حتى 17/2/1438 هـ . وهو أول مهرجان ثقافي يقام في المناطق المفتوحة بالرياض، ويعد حدثاً فريداً من نوعه.

وفي هذا الإطار، قال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، المدير العام للحدائق في أمانة منطقة الرياض، والمشرف العام على المهرجان: إن مهرجان الشارع الثقافي يحمل كثيراً من المفاجآت والتشويق سواء في عناصره، أو تصميمه، أو المشاركين فيه، ويستمر لمدة 8 أيام متزامنة مع إجازة منتصف العام الدراسي الأول ليكون وجهة ثقافية وسياحية وتعليمية مفتوحة للجميع. لافتاً إلى أن الفعاليات ستبدأ الساعة الـ 4 عصراً، وتستمر حتى الساعة الـ 11 ليلاً. بحسب "الوكالات".

وأضاف أن إقامة المهرجان في أحد الأماكن المفتوحة يأتي ضمن أهداف وعناصر المهرجان، مبيناً أن هناك عدة فعاليات إبداعية وثقافية ستقدم فيه، منها تخصيص لوحة لكتابة كلمة عن وطننا الغالي، والرسم على الجدار، وركن الرسم التجريدي، وركن علماؤنا في التاريخ الإسلامي، وركن الصحة، والركن الشعبي، وغيرها من الأركان، كما تم تخصيص أركان لوسائل الإعلام الجديدة مثل "تويتر، فيسبوك، إنستجرام، وسناب شات".