أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عضو شورى ينفي مطالبته بـ "ترشيد الاستحمام"

طالب بترشيد صنابير المياه
الدكتور علي بن سعد الطخيس
عضو شورى ينفي مطالبته بـ "ترشيد الاستحمام"

قام نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بإطلاق هاشتاق بعنوان "عضو شورى يدعو لترشيد الاستحمام"، أشاروا فيه إلى مطالبة رئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى السعودي الدكتور علي بن سعد الطخيس، المواطنين والمقيمين بأن يقللوا من استعمالهم المياه لدى الاستحمام، وذلك باستخدام نوعيات معينة من "الدش" تسمح بذلك ولا يشعرون معها بنقص المياه.

من جهته، نفى الدكتور الطخيس أن يكون قد طالب بترشيد الاستحمام، أو تقليل مراته، وذلك على خلفية ما أوردته إحدى الصحف، وتم تناقله عبر "تويتر"، قائلاً: طالبت بترشيد صنابير المياه، واستخدام "دش" معين يقلل من كمية المياه الخارجة منه، وما تضمنه عنوان إحدى الصحف المحلية حول "ترشيد الاستحمام" لا علاقة لي به، ولم أقله بتاتاً، ولا يوجد عاقل يقول ذلك، بل تحدثت عن طرق عملية لترشيد استهلاك المياه. مضيفاً: كثيرون أساءوا فهم تصريحي بسبب عنوان الخبر "ترشيد الاستحمام" رغم أني لم أقل ذلك مطلقاً، وإنما قلت: استخدموا "المراوش"، و"الدشوش" المرشدة للاستهلاك، وللعلم أنا أستخدم الدش المرشد للمياه، وكذلك يفعل كثير من المواطنين، وتوزعه وزارة المياه في معارضها للترشيد المقامة في مقرها. بحسب "الوكالات".

لافتاً إلى أنه لم يشاهد جميع ردود الأفعال الغاضبة من تصريحه، قائلاً: لم أشاهد جميع ردود الأفعال، ولا تهمني، أنا واثق في نفسي، وإن كان هناك خطأ في العنوان لإثارة المجتمع فتتحمله الصحيفة وليس أنا.

وأوضح الطخيس أنه لم يتحدث عن ترشيد المياه بشكل كامل، قائلاً: الزراعة تستهلك 85% من إجمالي استخدامات المياه، ولم أتطرق لها، وكذلك سقاية الحدائق والمزارع التي تقدر بآلاف الأمتار، وهدر المياه عبر غسيل أحواش المنازل والسيارات، بل تحدثت عن الترشيد داخل المنازل فقط مثل مغاسل اليدين، و"المراوش".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X