كيف تتجنبين حدوث كوارث في حفلة زفافك؟

كشف المعهد البرازيلي للإحصاء في مدينة ساو باولو أن حفلات زفاف العرسان ازدادت في العالم بنسبة 4.5 % خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، والسبب الحملات والدراسات، التي تبين أن الزواج وبناء الأسرة مهمان لصحة بدنية ونفسية جيدة. ولكن بعض حفلات الزفاف التي ينتهي الكثير منها بكارثة. فكيف تتجنبين حدوث مثل هذه المشاكل؟

الزواج تأكيد للحب
نسبة 97 % من النساء يعتبرن الزواج رابطة تحترم الحب، أما إنجاب الأولاد فهو نتيجة طبيعية للزواج. وبقدر ما يحاول الجيل الجديد، وبخاصة الرجال، الإقلال من أهمية الزواج فإن النساء يعتبرنه الرابط، الذي يؤكد على المكانة الخاصة للحب في القلوب، ومن كان مستعداً للارتباط برابطة الزواج فإنه يعطي الأولوية للحب، والعكس يعني الاستخفاف بالحب، الذي إن وجد، فربما يكون مزيفاً أو وليد مصلحة.

حفل الزفاف احترام للحب
94 % من النساء يعطين حفل الزفاف أهمية خاصة، باعتباره يمثل نقطة احترام أخرى هامة للحب، في مقابل 57 % من الرجال الذين يعتبرون حفل الزفاف طقساً من الطقوس الاجتماعية السطحية؛ فالمرأة هي التي ترصد كل شيء في حفل الزفاف؛ للتأكد من أنه سيكون ناجحاً، وأعطى المعهد خمس نصائح للمرأة لإنجاح حفل زفافها، وإنقاذه من كوارث لا لزوم لها، وهي:

الديكور
إن حفل الزفاف بالنسبة للمرأة هو مناسبة رومانسية بالدرجة الأولى، وليس هناك حاجة لديكورات فخمة جداً؛ ليكون ناجحاً. فيكفي مراعاة أمور بسيطة؛ حتى يفرح الجميع وعلى رأسهم العروس. باقة الورود التي تحملها يجب أن لا تكون ضخمة فتتعبها وهي تحملها لفترة قبل أن ترميها على بقية النساء في الحفلة لالتقاطها.

فإن كانت كبيرة فإنها ستتفتت، وربما تجرح المرأة التي تلتقطها إن سقطت الباقة على وجهها. يكفي أن تكون الباقة مؤلفة من عدد قليل من الورود الحمراء الجميلة.

المكان
من الأفضل إقامة حفل الزفاف في صالة خاصة بالأفراح، حيث يعلم الجميع أن الديكور الموجود فيه لا تعود ملكيته للعروسين ولاذنب لهما إن كانت هناك فخامة أم لا. وفي الصالة يشعر الناس بحرية أكبر للرقص والحركة ولا يقلقون إزاء الأثاث، رغم ضرورة احترام الموجودات.

الطعام
من أجل تواصل الرقص واستمرار الطاقة للحركة يمكن للعروسين طلب الأطعمة الخفيفة على المعدة؛ لأن الأطعمة الثقيلة تجلب النعاس، ويبدأ الناس بطلب الإذن للمغادرة في وقت مبكر؛ الأمر الذي قد يزعج العروسين ويصيبهما بالإحباط.

الموسيقى
من الصعب دائما تلبية أذواق جميع الناس من حيث اختيار الموسيقى. وفي حفلات الزفاف يمكن مراعاة الذوق العام. وتجنب وضع الموسيقى الصاخبة جداً التي تزعج الآذان وتكون صعبة الفهم، حتى يمكن أن تتسبب لعدد من الناس بالصداع فيضطرون لمغادرة الحفل مبكراً بسبب عدم حبهم لها.

التواصل مع المدعوين
يتوجب على العروسين، وبشكل خاص العروس، التواصل مع المدعوين والتنقل بينهم لنطق كلمات شكر وملاطفة. ومن الأمور الهامة جداً هو أن تكون الابتسامة على وجهي العروسين؛ لإعطاء انطباع للآخرين عن فرحتهما بحفل الزفاف وسرورهما؛ ومن الأشياء الهامة في هذا التواصل هو مشاركة العروسين في التقاط الصور والتصور مع الآخرين، وفي حال وجود مصور محترف يصور وقائع الحفل يتوجب عليهما توجيهه؛ من أجل تصوير الجميع والتقاط صور لهما مع أكبر عدد ممكن من المدعوين.