جازان تستعد للمهرجان الشتوي التاسع

يشتمل على عدد من الفعاليات التراثية
جازان تستعد للمهرجان الشتوي التاسع
المهرجان الشتوي
3 صور
تشهد منطقة جازان في السعودية برامج واحتفالات عدة، منها المهرجان الشتوي الذي يشتمل على عدد من الفعاليات التراثية والرياضية، وأخرى خاصة بالفروسية، إضافة إلى الفعاليات البحرية، وفعاليات الطيران الرياضي، والمسرح، والتسوق، والترفيه، والفنون الشعبية، ومسابقات الأطفال، والحرف اليدوية، والمأكولات الشعبية، والألعاب النارية، هذا إلى جانب الفعاليات المقامة في المجمعات التجارية، والكورنيش الشمالي.

حيث اعتمد أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، برامج فعاليات مهرجان جازان الشتوي التاسع 1438 هـ، التي يشرف عليها المجلس، وتنطلق في الـ 29 من ربيع الآخر في عدة مواقع بمدينة جازان.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، أن سماء جازان ستشهد خلال أيام المهرجان إطلاق ألعاب نارية، وأنه ستكون هناك فعاليات شاملة موجهة للأسر والشباب خلال فترة المهرجان.

وأشار إلى أن أمانة المنطقة وعدداً من الجهات المشاركة في تنظيم الفعاليات هيأت كل المواقع السياحية في الشواطئ والحدائق ليستمتع بها الزوار خلال فترة المهرجان، وتشمل الكورنيش الشمالي، والأوسط، والجنوبي "جزيرة المرجان" .