اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الوجهات السياحية المحلية وأنواعها

السياحه الدينيه (المدينه المنورة)
جبال فيفا جنوب السعودية
سباق الخيل العربي
شمال المملكة
التزلج على الرمال
جزيرة احبار السعودية
6 صور
من تسلق الجبال وركوب الدراجات فوق الطرقات المرسومة بين ظلال الأشجار إلى رحلة في أعماق البحار بمياهها الصافية والممزوجة بألوان المرجان، مروراً برمال الصحراء الذهبية وأجمل ليالي السمر تحت ضوء القمر، تقضي إجازتك في سحر السعودية، وهذا يعني أنك ستكتشف العديد من الآفاق المدهشة للتنوع الطبيعي والازدهار الحضاري، والتي تشبع إحساسك بكل ما في الطبيعة من جمال وخيال، وتتيح أمامك الكثير من الأفكار لقضاء أجمل الإجازات.
في ما يلي سنتعرف على المناطق السعودية ومدنها وأجمل المواقع التي تستحق الزيارة والمغامرة، وستعيشين في السعودية مع أكثر المسارات السياحية إثارة وتشويقاً، وستشاركين في أهم الفعاليات الممتعة:
المناطق السياحية: اتساع السعودية أدى إلى تنوع المناطق الأثرية والتاريخية فيها، بالإضافة لأجمل المواقع الطبيعية التي يمكن أن تتعرفي عليها من خلال قضاء زيارة قصيرة تختارينها في إحدى مناطق السعودية.
جنوب السعودية: يتواجد جمال الأجواء والطبيعة الخلابة في أبها والباحة والنماص وغيرها من المناطق الجنوبية التي تتمتع بأجواء جميلة، حيث أن أودية وجبال جنوب السعودية تكتسي بخضرة تجذب المتنزهين طوال العام.
شمال السعودية: تعد مناطق وادي الديسة وضبا والمويلح ورأس الشيخ حميد ومقنا وطيب اسم وحقل وتبوك من أروع الأماكن السياحية في شمال السعودية حيث المياه والشعاب المرجانية والمرتفعات والهواء الطلق.
السياحة الدينية: تعد السياحة الدينية في السعودية من أهم مصادر الدخل وأكبر الدعائم للاقتصاد، حيث يزورها ملايين المسلمين كل عام؛ نظراً لوجود المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة، بالإضافة إلى المشاعر المقدسة الموجودة في مكة، ويقصدها الزائرون لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة.
السياحة البحرية: تمتلك السعودية ثروة ضخمة من السياحة البحرية، حيث تزخر سواحل السعودية بالعديد من الظواهر والمعالم البحرية ذات الجاذبية السياحية من سواحل البحر الأحمر إلى سواحل الخليج العربي.
الشعاب المرجانية: تتوزع الشعاب المرجانية في السعودية أمام سواحلها الممتدة على امتداد البحر الأحمر، ويوجد نحو 200 نوع من المرجان متنوعة الأشكال والأنماط والألوان.
المعالم البحرية الساحلية والشواطئ: تتمتع سواحل البحر الأحمر بالعديد من الظواهر الطبيعية الخلابة، وهي فرصة مثالية لإقامة المنتجعات السياحية والمشاريع الترفيهية، كما تضم الشواطئ تنوعاً في المناظر الطبيعية الجميلة.
رياضات بحرية: تشتهر السعودية برياضة الغوص، وهي تعد وجهة محببة للغواصين المحترفين والمبتدئين، وكذلك الإبحار بالقوارب الشراعية، ورياضة ركوب الأمواج، والتزلج على الماء والصيد.
السياحة الصحراوية: تمثل الصحراء بتباين تضاريسها جزءاً كبيراً من مساحة السعودية، وهذا التباين المتدرج يضم الجبال والهضاب والشعاب، فنجد ما يلي:
التزلج على الرمال: تتطلب رياضة التزلج على الرمال التوازن والشجاعة وخفة الحركة، فهنا في الصحراء تحل أمواج الرمال مكان الماء.
سباق الخيل العربي: يرتبط الخيل ارتباطاً وثيقاً بتاريخ الجزيرة العربية، وتقام العديد من المهرجانات للخيول العربية في السعودية.
تسلق الجبال: من جبل عسير إلى جبال الباحة وجبل شدا وصولاً إلى جبه سوف تعيشين في تلك الأماكن متعة الصحراء وتسلق الصخور وصعود الجبال.
السعودية غنية بالتنوع والتراث والثقافة والطبيعة، فهي موطن الثقافة العربية، وكرم الضيافة، والتقاليد والعادات الأصيلة، والمساحة الشاسعة، والموقع الجغرافي المتميز، ووجودها في قلب الحضارة والتاريخ، كل هذه العوامل أكسبت السعودية رونقاً من الحضارة والحداثة.