أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موظفات الخطوط السعودية: قادرات على خدمة الوطن

موظفات "الخطوط السعودية"
قادرات على خدمة الوطن

عبرت الموظفات السعوديات اللواتي تم تعيينهن للعمل في مجال الطيران المدني، لأول مرة في السعودية، وتحديداً في شركة خطوط الطيران السعودية بمطار الملك عبدالعزيز في جدة، عن استعدادهن الكامل لمواجهة التحديات العملية، وأكدن أنهن قادرات على خدمة وطنهن في مجال عملهن تحت مسمى "موظفات الحركة في المطار"، وذلك بعد أن تم تدريبهن بشكل مكثف على مصطلحات الطيران، وكل ما يتعلق به، وخدمة الركاب، وحل المشكلات التي قد تطرأ، وغير ذلك.

وقالت الموظفة أسرار مشيع: "إنها وزميلاتها الخمس مستعدات لكل التحديات، خاصة أن التجربة جديدة بحكم طبيعة المكان، ولكننا قادرات على إثبات جدارة المرأة السعودية في خدمة وطنها في كل مكان". ولم تخفِ أن البداية كان فيها بعض الصعوبات التي تواجه المرأة عادة في أي تجربة جديدة لها على صعيد العمل، مؤكدة أن المرأة السعودية قادرة على إزالة أي صورة سلبية عنها حينما تعمل في أي مجال جديد. وفقاً لـ "الوكالات".

فيما اعتبرت الموظفة أبرار صعيدي "رؤية السعودية 2030" بمنزلة خارطة طريق للمرأة السعودية، وستفتح آفاق عمل جديدة لها، وتطور إمكاناتها في أي مجال تعمل فيه، وأن الجيل الجديد من الشابات متسلحات بالعمل، وينتظرن الفرصة لخدمة الوطن.

فيما قالت الموظفة هدى فاضل: "إن علامات الاستغراب من المحيطين كانت السمة البارزة أثناء بداية عملنا، ولكنَّ ردَّنا جاء عملياً من خلال قياس رضا المسافرين عن خدماتنا، وهو ما منحنا ثقة مضاعفة، خاصة مع تطبيق رؤية
السعودية 2030 على أرض الواقع، ما سيزيد من فرص عمل المرأة وتطوير قدراتها".

أما الموظفة ياسمين مهدي، فقالت: "إن المرأة السعودية في حاجة إلى وجود امرأة تتعامل معها في كل نواحي العمل، ومؤخراً فُتِحَ المجال لها في الأسواق بائعةً ومديرة معرض، واستطاعت تحقيق مكاسب عالية، ما جعلها تساهم في تنمية الوطن".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X