بالفيديو.. هل تصدق أن هاتين توأمان؟

توأمتان من ثنائي العرق
ثنائي نادر «ثنائي الكروموسومات»
توأمتان نادرتان ببشرتين مختلفتين
نوع البشرة يتحدد بواسطة بعض الجينات المختلفة
انتشرت صورة لتوأمتين نادرتين ببشرتين مختلفتين في الشكل
«كالاني وجاراني» تشتركان في نفس الجينات
7 صور

انتشرت صورة لتوأمين ببشرة مختلفة في اللون، تبلغان من العمر 9 أشهر، على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي، وحصدت الصورة عددًا كبيرًا من المتابعات خلال فترة قصيرة جدًا من نشرها.


وفي التفاصيل، فإن صورة التوأمين المختلفتين في الشكل والعرق وتدعيان «كالاني وجاراني»، وهما ثنائي نادر «ثنائي الكروموسومات»، من كوينسي بولاية إلينوي الأميركية، تصدرت عناوين الأخبار، وذلك بعد نشر صورتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.


ووفقًا لـ «هافينغتون بوست» عربي، قالت الأم على إحدى الشبكات الاجتماعية: "إن الطفلتين ولدتا في أبريل/نيسان من عام 2016، وتقول إنهما توأمتان من ثنائي العرق: «على اليسار» بيضاء وزرقاء العينين، بينما «على اليمين» سمراء بنية العينين.
وأضافت في البداية عندما ولدتا لم أصدق أنهما مختلفتان، ولم يكن يخطر ببالي أنني سأرزق يوماً ما بتوأم «ثنائي العرق».


ويقول الدكتور جيم ويلسون، أخصائي علم الوراثة في جامعة أدنبرة، أن نوع البشرة يتحدد بواسطة بعض الجينات المختلفة، على الأقل 20 نوعًا من الجينات، أو ربما أكثر قليلاً من ذلك، مضيفًا، «إن بعضًا من هذه الجينات تكون معروفة، والبعض الآخر غير معروف حتى الآن، وفي كل هذه الجينات التي تؤثر على لون البشرة، يوجد نوعان أو أكثر، واحد منها مسئول عن إنتاج البشرة ذات اللون الداكن، والآخر مسؤول عن اللون الفاتح».


وعلى الرغم من أن «كالاني وجاراني» تشتركان في نفس الجينات، غير أنهما لا تشتركان في نفس العادات في الوقت الحالي، مؤكدة، على أن «كالاني» نشيطة ومتألقة، بينما أختها «جاراني» ليست كذلك، ولكن كلتيهما رائعتان.