صحة ورشاقة /الصحة النفسية

الاكتئاب: عالجيه بالعناصر الطبيعية الملائمة

علاج الاكتئاب بالطعام
المكسرات تحارب الكآبة

تعاني نساء كثيرات في العصر الحالي من حالات اكتئاب مختلفة المستويات. فإذا كنت تمرين بفترة من المرض وتودين الخروج منها بسرعة، تنصحك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي بالتركيز على تناول العناصر الغذائية الآتية:

_ الخضر الورقية الخضراء: تحتوي هذه الخضراوات على حمض الفوليك الذي يلعب دوراً فاعلاً في محاربة الاكتئاب والتوتر والضغط النفسي. ولعل أبرز هذه العناصر، السبانخ، النعناع والبقدونس والهندباء.


_ المكسرات: تحتوي المكسرات على معدن السيلينيوم الذي يحارب الكآبة ومضاعفاتها. ومن المستحسن تناول المكسرات غير المملحة وغير المقلية بكميات معتدلة يومياً، أي ما يوازي قبضة اليد، لأنها غنية بالوحدات الحرارية.


_ الفلفل الحار: يساعد تناول الفلفل الحار على تحفيز إنتاج مادة الأندورفين في الدماغ، والمسؤولة عن إمداد الجسم بالشعور بالراحة والفرح، ما يساعد في محاربة الضغط النفسي والاكتئاب.


_ الثوم: ناهيك عن دوره الفاعل في تنقية الدم وتقوية جهاز المناعة، فإنَّ الثوم يحارب الاكتئاب أيضاً ويساهم في تحسين المزاج ومواجهة الضغط النفسي. ننصحك بإضافة فصوص الثوم إلى أطباقك اليومية واستفيدي من منافعه الصحية الجمّة لك ولجميع أفراد عائلتك.


_ الأسماك المدهنة: بالطبع، من المفضل تناول هذه الأسماك مشوية للحصول على منافعها الغذائية. ونظراً الى غناها بالأوميغا 3، فهي قادرة على محاربة الاكتئاب والضغط النفسي وما يتصل بهما من حالات نفسية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X