كتلة هوائية باردة تضرب السعودية بعد "جود"

أجواء باردة في الرياض .
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة .
تعليق الدراسة اليوم الأحد في 10 مدارس للبنين والبنات في الخرج.
كتلةٍ هوائيةٍ باردة تنخفض معها درجات الحرارة.
كتلة هوائية باردة تضرب السعودية .
5 صور
مازال الحديث عن الطقس والأجواء الباردة يسيطر على المجالس السعودية، ومواقع التواصل الاجتماعي التي تناقلت مساء أمس توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتحذيرات خبراء الطقس من قدوم كتلةٍ هوائيةٍ باردة، ستضرب فجر اليوم المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية من البلاد، وستنخفض معها درجات الحرارة، وستكون مصحوبة برياح سطحية تثير الأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، مع فرصةٍ لتكوُّن السُّحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، نجران وعسير، تمتد إلى منطقة الباحة.
كذلك تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى منطقة تبوك.
وتأتي هذه الكتلة الهوائية الباردة بعد موجة شديدة من الأمطار والسيول التي شهدتها مدن ومحافظات سعودية، والتي من المتوقع اليوم أن تضعف وتنحسر ، وقد تقتصر الأمطار على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.
وحظيت تلك الموجة المطرية التي أطلق عليها اسم "جود" بمتابعة واسعة من قِبل النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا صوراً وفيديوهات كشفت حجم الأضرار التي تعرضت لها تلك المناطق، خاصة في المرافق والمركبات، وعرقلة حركة السير نتيجة تجمع مياه السيول، وهو ما دفع "إدارة تعليم الخرج" إلى المبادرة بتعليق الدراسة اليوم الأحد في 10 مدارس للبنين والبنات، نظراً لاستمرار بقاء مياه الأمطار والسيول حولها.
والمدارس التي شملها التعليق هي: ابتدائية نعجان بنين وبنات، اليمامة بنين وبنات، متوسطة وثانوية اليمامة بنين وبنات، ابتدائية التوضحية بنين وبنات، ابتدائية عبدالله بن عمر في الدلم، وابتدائية أبي عبيدة بن الجراح.