حصة الصباح ومي آل خليفة تفتتحان معرضاً للفن الإسلامي

جانب من بيت السناري
مداخلة أحد الحضور
جانب من المعرض
الشيخة حصة الصباح
جانب من زوار المعرض
بيت السناري
حصة الصباح ومي آل خليفة خلال جولتهما في المعرض
الشيخة حصة الصباح تتحدث وإلى جانبها الشيخة مي آل خليفة
المتحدثون في مؤتمر المعرض
الشيخة مي آل خليفة
10 صور
افتتحت في جمهورية مصر العربية الشيخة حصة الصباح والشيخة مي آل خليفة، معرض الدكتور محمد عبد العزيز مرزوق عالم الفنون الإسلامية وأول باحث يحصل على درجة الدكتوراه من جامعة فاروق الأول الإسكندرية سنة 1948.

ويقام المعرض في بيت السناري بالتعاون مع جمعية التراث والفنون التقليدية التابع لمكتبة الإسكندرية في القاهرة بالتعاون مع الدكتورة هبة عبد العزيز مرزوق التي قدمت مقتنيات جدها إلى مكتبة الإسكندرية التي ستقوم بوضعها على موقع ذاكرة مصر المعاصرة كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الإسكندرية، كما سيقوم مركز الحضارة الإسلامية في مكتبة الإسكندرية بجمع مقالات الدكتور محمد عبد العزيز مرزوق لنشرها مجمعة.
على جانب آخر، صرح أيمن منصور مدير إدارة المشروعات الخاصة بالمكتبة أن معرض الدكتور عبد العزيز مرزوق سيكون مفتوحًا للجمهور ومحبي الفن الإسلامي في مصر والوطن العربي.
وصرح الدكتور محمد حسام الدين إسماعيل رئيس جمعية التراث والفنون التقليدية بكلمة أشاد بها بدور الدكتور مرزوق الذي بدأ حياته كأمين في متحف الفن الإسلامي، والذي أسس قسم الأثار الإسلامية في جامعة الإسكندرية، كما قام بالتدريس في جامعة القاهرة وجامعة بغداد.

وذكرت الشيخة حصة الصباح أن قيام هبة عبد العزيز مرزوق في توثيق أعمال والدها هي ومكتبة الإسكندرية عمل عظيم تسعد به لأن ذلك يؤكد أهمية العلم في مصر والعالم. كما ذكرت الشيخة مي آل خليفة أنه كان يومًا سعيدًا لها لمشاهدتها إنجازات واحدًا من كبار علماء الفن الإسلامي لكي نصحح فكرة خاطئة عن الإسلام وهذه فرصة للدعوة إلى تعزيز قيم الإسلام في البحرين عاصمة للثقافة الإسلامية.