الملتقى الاعلامي العربي يفتتح مكتبة د. سعاد الصباح

الدكتور الشيخة سعاد الصباح في لقطة جماعية
الدكتور الشيخة سعاد الصباح تقص شريط افتتاح المكتبة
الاديب الدكتور نزار العاني يلقي كلمة خلال افتتاح المكتبة
الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس يلقي كلمة خلال افتتاح المكتبة
الدكتورة الشيخة سعاد الصباح والوزير الشيخ محمد العبدالله يتقدمان الحضور
الدكتورة الشيخة سعاد الصباح خلال افتتاح المكتبة بمقر الملتقى الإعلامي العربي
6 صور

افتتح الملتقى الاعلامي العربي في مقره مكتبة (الدكتورة الشيخة سعاد الصباح) والتي تعرض مجموعة من الكتب والمقتنيات الخاصة بها تخليدا لمسيرتها في خدمة الثقافة وفنون اللغة العربية.

وقالت الدكتورة الشيخة سعاد الصباح في تصريح للصحافيين عقب افتتاحها المكتبة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح إن تكريمها من الملتقى الإعلامي العربي هو "لبلدها الكويت ولزوجها وأبنائها" معربة عن شكرها للملتقى على هذه المبادرة.
وأضافت إن هذا التكريم يثبت مقولة "من يزرع يحصد ومن يعمل بإخلاص يجد التقدير لعمله" مشيرة إلى تلقيها العديد من التكريمات على جهودها خلال مسيرتها الثقافية والأدبية.
وعن الكتابة الادبية أوضحت الدكتورة سعاد الصباح إن الكتابة بالنسبة لها "شيء مقدس وعندما تكتب تراعي أن تنقل ما تريده وما يريده الناس منها على أمل أن تصل كلماتها واضحة إلى الناس بما تقصده".
ورأت إن الكاتب يجب أن يكون حرا في كتاباته "ولكن الحرية يجب أن تكون بمسؤولية فالكاتب ينقل صوت الناس وأنا صوت للناس وصوت للمرأة ومع حقوق الإنسان على امتداد الوطن".

ومن جانبه أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس عن تخصيص الملتقى جائزة باسم الدكتورة سعاد الصباح للإعلاميين الشباب تقام سنوياً "وتعد الأولى من نوعها في الكويت".
ومن جانبه تناول الأديب الدكتور نزار العاني خلال حديثه في الملتقى موضوع (الكتابات النقدية حول تجربة الشاعرة سعاد الصباح) مشيراً إلى أن تجربة الشاعرة يصعب حصرها في محاضرة أو ندوة لشموليتها وتنوعها.