دائرة صغيرة من الأصدقاء المقربين يعزز خصوبة المرأة

حجم العلاقات يضع ضغطًا كبيرًا على مستويات الهرمونات لدى النساء
امتلاك مجموعة قليلة من الأصدقاء المقربين للغاية يعزز خصوبة المرأة
الإبقاء على دائرة صغيرة من الأصدقاء المقربين يعزز خصوبة المرأة
خصوبة المرأة
العدد القليل من الأصدقاء يساعد على خصوبة المرأة
5 صور
هناك العديد من الأسباب الكثيرة والتي باتت معروفة لدى الجميع، والتي تساعد على زيادة الخصوبة لدى المرأة، إلا أن هناك سببًا جديدًا لا يعرفه الكثيرون، يساعد على تعزيز الخصوبة لدى المرأة، وذلك وفقًا لباحث بريطاني أكد على ذلك.
وفي هذا الصدد كشف الباحث البريطاني البروفيسور «روبين دونبار» من جامعة أوكسفورد أن الإبقاء على دائرة ضيقة من الأصدقاء المقربين الذين يصل عددهم إلى 5 فقط يمكن أن يعزز الخصوبة لدى المرأة.
وأكد البروفيسور البريطاني، على أن الدائرة المتماسكة من الأصدقاء المقربين تعمل بمثابة مصدر للتوتر، بينما يحمل الحصول على العديد من الأصدقاء غير المقربين تأثيرًا سلبيًا على هرمونات المرأة.
وأوضح «دونبار»، أن المرأة التي تسعى لإنجاب الأطفال ستجد أن امتلاك دائرة من الأصدقاء المقربين يصل عددهم إلى خمسة فقط يعتبر أمرًا مفيدًا لتحقيق خطوة الأمومة، بحسب «اليوم السابع».
وأضاف، أن حجم العلاقات يضع ضغطًا كبيرًا على مستويات الهرمونات لدى النساء، مما قد يعرقل الدورة الشهرية، وبالتالي يسبب ضعفًا في الخصوبة، مشيرًا إلى أن امتلاك مجموعة قليلة من الأصدقاء المقربين للغاية، الذين يمكن الاعتماد عليهم واللجوء إليهم في مختلف الظروف، يعد أمرًا مهمًا للغاية لإبعاد التوتر وزيادة الخصوبة.