فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الشركة المنتجة تردّ على كاتب "أوركيديا" وإياد أبو الشامات يفضّل الصمت

المخرج حاتم علي
باسل خياط
الكاتب و الممثل إياد أبو الشامات
عدنان العودة
شركة إيبلا
الكاتب و الممثل إياد أبو الشامات
باسل خياط
المخرج حاتم علي

بعد الانتقادات التي وجّهها الكاتب "عدنان العودة" للمخرج حاتم علي، وشركة إيبلا المنتجة لمسلسل أوركيديا، ردت الشركة على ما جاء في بيان الكاتب، وقالت : "تودّ الشركة أن تؤكد أنّ الأخبار التي تتداولها وسائل الإعلام مغلوطة، فالعمل هو فكرة وتأليف وسيناريو الكاتب عدنان عودة، وهو من إخراج حاتم علي، الذي يحقّ له إجراء تعديلات في النص بحسب رؤيته الشخصيّة، ما استدعى طلب المساعدة من الممثل إياد أبو الشامات على وجه السرعة، نظرًا لوجوده في موقع التصوير كممثل، والذي ساهم مشكورًا بتنفيذ رؤيا المخرج حاتم علي، من دون أجر، وبناءً على هذا البيان... نرجو من الصحف والمجلات والمواقع الفنيّة، توخّي الدقة قبل نشر أيّ خبر يتعلّق بالمسلسل".
إياد أبو الشامات يرفض الردّ حاليًّا
من جهته رفض الكاتب والممثل إياد أبو الشامات، التعليق على الموضوع، وأكد أنّه سينشر بيانًا توضيحيًّا حول ماحدث، وقال في تعليق نشره على صفحته الخاصة على " فيسبوك " : "منذ الأمس يتواصل معي بعض الصحافيين، للردّ على بيان عدنان العودة ، حاليًّا أنا مشغول، وأعتذرعن الردّ بشكل موقّت، وأعدكم بردّ تفصيليّ قريب، يوضح موقفي من الموضوع، والدوافع والأسباب التي دفعت بي للقيام بمهمّة كهذه، مع معرفتي المسبّقة بكامل تبعاتها ولواحقها فإلى لقاء قريب".
عدنان العودة يحمّلهم المسؤوليّة
وكان الكاتب عدنان العودة قد أصدر بيانًا صحفيًّا هاجم فيه المخرج حاتم علي، والممثل إياد أبو الشامات، والشركة المنتِجة، حيث قال : "عملت على كتابة هذا المسلسل لمدة سنتين، لصالح شركة إيبلا بالاتفاق مع المخرج حاتم علي، وقدّم النص كاملًا إلى تلفزيون أبو ظبي، ليصبح شريكًا في انتاجه، وبعد أن أنجزت كتابة المسلسل، طلبت الرقابة في تلفزيون أبو ظبي، حذف خطّ دراميّ لأسباب دينيّة، وقد قمت بهذا التعديل بالتنسيق مع المخرج حاتم علي، وتمّت الموافقة على النص كاملًا بصيغته الجديدة"
وأضاف عدنان في توضيحه : "أبلغت المخرج حاتم علي بعد أن سلّمته النص في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، أنّه يستطيع طلب مساعدتي في أيّة إضافات، أو تعديلات دراميّة لاحقًا، بحكم أنّنا شركاء فنيًّا في هذا المشروع، وسعينا مشترك لإنجاحه، ومن ثمّ غادرتُ إلى هولندا وقتها ".
وأوضح عدنان : "علمت بالمصادفة أنّ المخرج حاتم علي قد استعان سرًا بإياد أبو الشامات، لإضافة بعض التفاصيل والتعديلات على المسلسل، من دون أن يُخطرني أو يستشيرني في ذلك، ومن دون أن يوضح لي لا فنيًّا ولا أخلاقيًّا، سبب إقدامه على ارتكاب سابقة معي من هذا النوع، كما أنّ إياد أبو الشامات شاركه هذه السريّة، علمًا أنّنا أصدقاء مهنيًّا وشخصيًّا، وما كنت لأقوم بفعلٍ مشابه لو كان المسلسل من كتابته، من دون أن أستأذنه، أو أخبره بذلك على الأقل".
وختم عدنان : "أنا لا أتعامل بمبدأ العقود والبنود، بل أتعامل بمبدأ الشراكة الفنيّة والاخلاقيّة، لأنّ الكتابة بالنسبة لي فعل أخلاقيّ أولًا، وما تعرّضت له من حاتم علي وإياد أبو الشامات، لا يمتّ للأخلاق الفنيّة التي يؤمن بها أيّ فنان حقيقي، بصلة... وسيبقى أوركيديا علامة عدنان العودة، ولو دخل المتطفّلون ".
عدنان لن يتحدث عن خلافه مع باسل خياط
وعن الخلاف مع باسل خياط، رفض الكاتب عدنان العودة الإدلاء بأيّة تفاصيل لـ " سيدتي نت "، وأكد أنّ الموضوع شخصي، ولا يحبّذ الحديث عنه .
وكان عدنان قد هاجم باسل خياط في تعليق نشره على صفحته الشخصيّة على " فيسبوك" وقال عنه كلامًا قاسيًا، واصفًا إيّاه بـ" أبو بوتوكس " ثم قام عدنان بحذف البوست قبل إصدار بيانه الصحافي.

 

كاتب أوركيديا: حاتم علي خانني وهذه حقيقة خلافنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X