أزياء /إتجاهات

خبيرة المظهر ميساء عساف : المرأة العربية تعرف الموضة تماماً وتميل إلى ما يبرز أنوثتها

خبيرة المظهر ميساء عساف
خبيرة المظهر ميساء عساف
خبيرة المظهر ميساء عساف
خبيرة المظهر ميساء عساف

تأخذ خبيرة المظهر ميساء عساف كل تفصيل بالاعتبار في شخصية من تهتم بمظهره، وذلك لمساعدته في بناء صورة تحسّن من مكانته اجتماعياً ومعنوياً.
عن نصائحها للمرأة العربية لتكون إطلالتها متكاملة، وعما يليق بها، وعن موضة صيف 2017 وأمور أخرى غيرها، كان لنا هذا اللقاء مع ميساء.
*ما الذي دفعك الى أن تكوني "خبيرة مظهر"؟ ومتى بدأت مسيرتك في هذا المجال؟

- بدأت مسيرتي منذ أكثر من ٧ سنوات، حيث انطلقت من لبنان ودبي والسعودية. أما دافعي لأن أكون "خبيرة مظهر" فنابع من اهتمامي الدائم بالموضة والجمال كما الاهتمام بالمظهر، ابتداء من الشعر والبشرة وصولاً الى المكياج والثياب وكل ما يتعلق بالمظهر الخارجي الذي يعكس صورة معينة للشخص.
وبما أنني خريجة إعلام وتلفزيون، فالاهتمام بالمظهر ومعرفة الألوان والقصات والطبعات المناسبة وغيرها، أمور مهمة لإطلالة صحيحة "تقنياً" للتلفزيون والمجلات وجلسات التصوير، فكان من المفترض أن أدرس هذا العلم لأستطيع استخدام ما تعلمته بشكل علمي وصحيح وبناء قاعدة جديدة لخبيرة مظهر تهتم بالشكل الخارجي كما الإتيكيت والـ language لمساعدة الشخص لبناء صورة في المجتمع الذي يعيش فيه تحسن من مكانته وتدعمه اجتماعياً و"معنوياً"، مثلاً مدير بنك، سيدة مجتمع، فنان، مقدم برامج

*هل تنسقين إطلالة المرأة بحسب شخصيتها أم وفق المناسبة التي ستحضرها؟

- يعتمد تنسيق إطلالة السيدة على عوامل عدة، منها أسئلة ومقاسات وتحليل مفصل عن طبيعة حياتها واهتماماتها، وذلك لمعرفة شخصيتها من جهة ولمعرفة مقاسات جسمها لاختيار ما يليق بها وإخفاء العيوب وإبراز الأجمل، إضافة الى اختيار الألوان المناسبة للون بشرتها وغيرها من الأمور التي أعتمد عليها مثل المناسبة التي تحضرها والطابع الذي تريد أن تتركه.


*إلامَ تميل المرأة العربية، والخليجية تحديداً، في اختيارها الملابس والإكسسوارات؟

- تميل المرأة العربية والخليجية تحديداً الى الملابس التي تبرز أنوثتها من جهة، وتظهر أناقتها من جهة أخرى. كما أنها تعتمد على اقتناء حقائب ومجوهرات من ماركات عالمية.

*ما الموضة الرائجة للمرأة لربيع وصيف 2017؟
- الأسود والأبيض من أكثر الألوان رواجاً لهذا الصيف، كما أن إدخال الريش على القطع والميتاليك هو أيضاً رائج، إضافة الى سراويل الجينز الضيقة والقصيرة .

*ما الذي يليق بالمرأة العربية في الإجمال؟

- يليق بالمرأة العربية كل ما يعكس شخصيتها بغض النظر عن جنسيتها أو عمرها، وفي الإجمال تعرف المرأة العربية تماماً الموضة الرائجة التي تطغى على إطلالتها سواء كانت بسيطة أم متكلفة الأناقة.

*بما تنصحين المرأة العربية لتكون طلتها متكاملة في المناسبات كافة؟

- لتكون الإطلالة متكاملة في أي مناسبة، على السيدة أن تدرك أهمية تنسيق شعرها ومكياجها كما فستانها وحذائها، مجوهراتها وحقيبتها، كيفية الوقوف للتصوير، واختيار ما يليق بجسمها ولون بشرتها كما شخصيتها والمناسبة التي ستحضرها، بعيداً عن تقليد أي أحد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X