دراسة تحذر من تناول الطعام الدهني خلال الحمل

النظام الغذائي عالي الدهون يرتبط بالالتهاب الزائد
دراسة تحذر من تناول الطعام الدهني خلال الحمل
4 صور

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تغذية الفئران الحوامل الإناث بنظام غذائي مرتفع في الدهون المستمدة من زيت الذرة أدت إلى تغيرات جينية زادت بشكل كبير قابلية الإصابة بسرطان الثدي في ثلاثة أجيال من ذرية الإناث.
حيث أوضح العلماء في مركز "جورج تاون لومباردى" الشامل للسرطان أن هناك اتجاهاً بحثياً لفحص النظام الغذائي للنساء الحوامل، وذلك وفقاً للموقع الطبي الأمريكي "Medical Xpress".
وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة لينا هيلاكيفى كلارك، الحاصلة على دكتوراه في علم الأورام في مركز جورج تاون لومباردي: إن العوامل البيئية والعوامل المرتبطة بالحياة كالنظام الغذائي تلعب دوراً حاسماً في زيادة خطر سرطان الثدي البشري، لذا فإننا نستخدم نماذج حيوانية للكشف عن الآليات البيولوجية المسؤولة عن زيادة المخاطر لدى النساء ونسلهن الإناث.
وأشارت كلارك إلى أن النظام الغذائي عالي الدهون يرتبط بالالتهاب الزائد، كما أن العديد من الدراسات وجدت علاقة قوية بين الالتهاب وخطر الإصابة بالسرطان.
وقد وجدت هيلاكيفى كلارك أن الفئران التي تأكل حمية عالية الدهون عندما تكون حاملاً بـ"أنثى" يكون لدى الطفلة خطر زائد للإصابة بالسرطان.