أشهر مطاعم الوجبات الصحيَّة العائليَّة في جدَّة 2017

مركز الحمية
وجبتي الرياضية
أواني
مطعم زيرو فات هاوس
عالم الحمية
مطعم بيري بيري أورجنال
مطعم بوقا سوبر فودس
7 صور

تتميَّز جدَّة عروس البحر الأحمر بوجود العديد من المنتزهات والمنتجعات الترفيهيَّة التي ترتادها الأسر في المناسبات والأعياد، ومما لا شكَّ فيه هو وجود المطاعم المختلفة في مدينة تعتبر هي المزار السياحي الأول في المملكة العربيَّة السعوديَّة، ولأنَّ مواسم الأعياد تكثر بها الزيارات والسهر المتواصل فإنَّ غالبيَّة الأفراد يلجؤون إلى المأكولات السريعة والدسمة وبعض العائلات يختلّ نظامها الغذائي في هذه الفترة نظراً للشغف بتجربة تناول أطباق متنوِّعة مستوحاة من ثقافات متعدِّدة، ولأنَّ كثيرين يعانون من زيادة أوزانهم في ذلك الوقت من السنة، ولتفادي ذلك وليصبح الاهتمام بالصحة أسلوب حياة من قِبل الأمهات ويقتنع به الأبناء، فإننا في «سيدتي نت» نستعرض لكم بعضاً من أشهر المطاعم التي جمعت بين المذاق المميَّز والأكل الصحي في جدَّة.
ـ مطعم أواني
هو أحد المطاعم الحديثة ويقوم على فكرة عدم الحرمان، حيث تستطيع طلب ما تشاء، إلا أنَّ الطعام تمّ إعداده بطرق خفيفة «أقل قدر من الدهون» وبكميات تكفي الفرد فلا تزيد عن احتياجه وتؤدي به إلى التخمة.
يوجد في المطعم قسم خاص للعائلات، كما تتوفر حالياً خدمة الاشتراكات الشهريَّة للتوصيل إلى المنازل.
الموقع: حي الزهراء، شارع أحمد العطاس.


ـ مطعم طريق الطعام الصحي «هيلثي فوود واي»
هذا المطعم وجهة مناسبة للأسر والأفراد الذين يريدون الحفاظ على الطعام الصحي المُعد بإشراف اختصاصيات تغذية والخالي من المواد الحافظة والأغذية المعدلّة وراثياً. ويوفر المطعم وجبات خاصة لمرضى السكري والضغط والكوليسترول. ويتميز المطعم بألوانه الحيويَّة، التي تُشعر الفرد بالبساطة، ويخصص المطعم بعض الأيام لخدمة البوفيهات المفتوحة.
الموقع: حي الشاطئ، ريد سي مول.


ـ مطعم «Zero Fat house »
يقدِّم المطعم مجموعة من الأطباق اللذيذة والعصائر والحلويات الخالية من السكريات والدهون المشبَّعة، وهو هادئ وملائم للأجواء الأسريَّة.
الموقع: شارع الأمير سلطان.


ـ مطعم «بيري بيري أورجنال»
هذا المطعم قد يكون أحد المطاعم المحبوبة لفئة الأطفال، فتصميمه وألوانه تتلاءم مع هذه الفئة العمريَّة، إضافة إلى أنَّ طرق تقديم الطعام فيه تشبه مطاعم الوجبات السريعة، وذلك لوجود أنواع البطاطس والصوص المُحضر بطرق أكثر صحيَّة، كما أنَّ الوجبات طازجة وغنيَّة بالنكهات.
الموقع: للمطعم فروع عديدة منها حي العزيزيَّة، حي المحمديَّة، حي الزهراء.


ـ مطعم بوقا سوبر فودس
المقاعد العائليَّة في هذا المطعم واسعة على الرغم من أنَّها غير رسميَّة وعاديَّة وذات ديكور بسيط ومريح، وقائمة الطعام فيه تخدم جميع الفئات والأذواق حتى النباتيين، ولا يوفر الحلويات ويستبدلها بسلطات الفواكه المثيرة للعين بألوانها الزاهية.
الموقع: شارع الأمير سلطان.


ـ عالم الحمية «Diet world»
ابتدأ مشروع عالم الحمية بمركز يحتوي على أطباء واختصاصيي تغذية، ويُقدِّم برامج غذائيَّة بناءً على أسس وقواعد علميَّة حتى أصبح أحد المراكز الرائدة في المملكة العربيَّة السعوديَّة، وتمَّ افتتاح مطعم خارجي للمركز يحتوي على بعض الأطعمة الصحيَّة الخالية من الدهون والبهارات بحيث تتلاءم مع الأفراد الملتزمين بحمية غذائيَّة خاصة فلا تؤثر فيهم وتتناسب مع احتياجات أجسام الأطفال؛ لأنَّ الأطعمة موزونة السعرات الحراريَّة وذات أصناف متعدِّدة كالرز وأنواع المعكرونة واللحوم والسمك وأنواع الشوربة والحساء، كما تتوفر الحلويات وأنواع البسكويت الصحي بأسعار مقبولة للجميع.
الموقع: حي الشاطئ ـ ريد سي مول.


ـ مركز الحمية «Diet center»
وهي مجموعة من العيادات الغذائيَّة المنتشرة في المملكة التي امتلكت أكثر من 40 مطعماً أو محلاً والتي تعالج المشاكل المتعلقة بالصحة والغذاء، وعلى الرغم من أنَّ مطاعم مركز الحمية هي مطاعم الخدمة السريعة إلا أنَّها تتميَّز بجودة عالية في تقديم الطلبات ونوعيَّة الأطعمة المقدَّمة والمخصصة لأنظمة الحمية.
الموقع: له العديد من الفروع منها حي الروضة، حي السلامة، حي المرجان.


ـ وجبتي الرياضيَّة
لمحبي التمارين الرياضيَّة، ربما هذا المطعم هو الخيار الأنسب لهم من حيث انقاص الوزن والتغذية الرياضيَّة وترغيب الأطفال بهذا النوع من الأطعمة.
الموقع: حي الروضة، شارع حمد الجاسر.