أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العمل تدعم الشباب والشابات بتوفير وظائف في موسم الحج

وزارة العمل
وزارة العمل تدعم الشباب والشابات بتوفير وظائف في موسم الحج
من باب دعم وتشجيع مشاركة السعوديين بالعمل في موسم الحج وإدخالهم بالسوق الإلكتروني، كشفت وزارة العمل عن بوابة أجير التي تتيح عمل الأفراد من الجنسين خلال فترة الحج.
ويعتبر هدف نافذة إلكترونية تتبع لبوابة «أجير» الإلكترونية، المتوفرة على الرابط: www. ajeer. com. sa، تحت مسمى خدمة «التعاقد المباشر»، وتتيح لأصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج بعرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال موسم الحج على البوابة الإلكترونية، كما ستتيح للباحث عن العمل استعراض تلك الفرص، والتقديم على فرص العمل المناسبة له.
كما تسهل للباحث عن عمل التسجيل في البوابة ونشر سيرته الذاتية في قائمة الباحثين عن عمل، حيث يتاح لأصحاب المنشآت استعراض السير الذاتية للباحثين عن عمل المسجلين، واختيار الشخص المناسب لشغل الفرص الشاغرة لديهم.
وعن عدد المنشآت المسجلة في الموقع أشارت وزارة العمل أنه لازالت البوابة في بداية استقبال طلبات التسجيل من قبل المنشآت والباحثين عن عمل، حيث انطلقت منذ أسبوعين.
حيث يتم التعاقد بين المنشآت والباحثين عن العمل إلكترونياً عبر الموقع على أن تتم جميع الإجراءات بشكل إلكتروني عن طريق نافذة التعاقد المباشر في بوابة أجير.
وذلك بهدف تسهيل وتشجيع مشاركة السعوديين بالعمل في موسم الحج عن طريق سوق عمل إلكتروني، يجمع المنشآت العاملة في خدمات الحج بالأشخاص الراغبين بالعمل خلال موسم الحج، وتوثيق العلاقات التعاقدية بينهم إلكترونياً، بحسب احتياج المنشآت والمعلن عنه في البوابة الإلكترونية وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب والشابات لدى أصحاب المؤسسات الخاصة بالحج.
ومن جهة أخرى أفادت شروط الباحثين للعمل في موسم الحج:
يسمح لجميع الباحثين عن عمل خلال موسم الحج من المواطنين أو الوافدين المقيمين على أرض المملكة بصفة نظامية على أن تنطبق الشروط التالية:
السعوديون: أن لا يقل عمر الباحث عن عمل عن 15 سنة.
المقيمون:
أن يكون المقيم على رأس العمل لدى منشأة موافقة صاحب العمل الأساسي
يسمح للمرافقين وأبناء الجاليات بالتسجيل في النظام بدون تطبيق الشرطين أعلاه في حال عدم وجودهم على رأس العمل لدى منشأة مسجلة
لا يسمح للأفراد الزائرين بالاستفادة من الخدمة
لا يسمح للعمالة المنزلية بالاستفادة من الخدمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

X