السفارة السعودية في الأردن تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ87 في العاصمة عمّان

السفير السعودي بعمان الأمير خالد بن فيصل آل سعود خلال تلقيه التهاني
ضيوف السفارة السعودية بعمان
جانب من الحضور
السفير السعودي من الحفل
4 صور
احتفلت السفارة السعودية في عمّان، بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني السعودي، وذلك من خلال حفل أقامه السفير السعودي الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، وبحضور عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين الأردنيين، إضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في الأردن وعدد من الإعلاميين.

وأكد الأمير خالد عبر كلمة ألقاها خلال الحفل، على الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية، وما تشهده كلا المملكتين من أواصر قوية وعلاقات تاريخية متينة، تضرب بجذورها أعماق التاريخ، والتي تبرز من خلال السياسات الحكيمة المتبعة في كلتا الدولتين من خلال التواصل الدائم والمستمر، وتبادل الآراء حول مختلف القضايا، والتي تتلاقى في جميع التحركات الإقليمية والدولية.

وأشاد الأمير بدور الأردن في خدمة القضايا الإنسانية والعربية، مشيراً إلى ما يتحمله من أعباء اقتصادية واجتماعية وسياسية بسبب احتضانه اللاجئين الهاربين من الحروب والأزمات في بلدانهم، خاصة الاخوة السوريين، اللذين هربوا من ويلات الحرب واستقبلتهم المملكة الأردنية بكل ترحيب.

وتضمن الحفل وصلات غنائية وطنية وتراثية سعودية، بمشاركة كل من فرقتي "جوهرة السعودية" الشعبية و"شهران"، اللتين قدمتا العديد من الفنون والرقصات الفلكلورية الشعبية السعودية، مضيفين على الأمسية لوناً مميزاً، من خلال عروضهم وألتزامهم بملابسهم التي تعود إلى تراث الماضي العريق للملكة العربية السعودية.

واستجابة لرغبة العديد من المواطنين السعوديين المقيمين في الأردن والطلاب الدارسين فيها، قام السفير السعودي بتخصيص يوم للمواطنين السعوديين للمشاركة والاحتفال باليوم الوطني، حيث سيكون اليوم الإثنين القادم، في فندق "الفور سيزنز عمان" عند الساعة السابعة مساءً.