سعودية تقود السيارة منذ 40 عاماً بلا مخالفات أو حوادث

سعودية تقود السيارة منذ 40 عاماً
عمساء بنت هاظل
2 صور

كشفت إمرأة سعودية تدعى عمساء بنت هاظل، أنها قادت السيارة في محافظة العقيق بمنطقة الباحة على مدى 4 عقود، دون أن تسجل مخالفات أو حوادث مرورية، مشيرة إلى أنها تعلمت القيادة واشترت سيارة من باب الضرورة وليس الترف.

وأكدت أنها طوال هذه الفترة لم تتعرض لأي نقد اجتماعي في بادية العقيق، كون محيطها الإجتماعي متفهماً لظروفها.

وحسب ما ورد في "عكاظ"، قالت عمساء إنها بدأت بتعلم القيادة عبر النظر قبل 40 عاماً حيث كانت ترافق خالها في مشاويره إلى المدينة، حتى تعلمت القيادة وإصلاح عدد من المشكلات في السيارة أيضاً، مشيرة إلى أن ما دفعها إلى ذلك صعوبة الحياة في البادية ومرض والدتها وحاجتها إلى نقلها للمستشفى بشكل مستمر.

وأضافت أنها اعتمدت على خالها ومن ثم زوجها المقيم في الرياض في تعلم قيادة السيارة، كون موت والدها فاجأ أسرتها الصغيرة في وقت مبكر، ولم يبق في البيت سوى والدتها ترعاها وتلبي حاجاتها.

وأوضحت: "اشترطت على زوجي تعليمي القيادة، فبارك الفكرة ودعمني خصوصاً أنه يقيم في الرياض وأنا في محافظة العقيق بمنطقة الباحة".

ولفتت عمساء بنت هاظل إلى أنها اعتمدت على نفسها في تدبير شؤون منزلها وتأمين ما يلزم من ماء وحطب ومواد غذائية وأنها كانت حريصة على عدم تعرضها لأى مخالفات مرورية، ومضت قائلة: "حتى عندما كنت أنقل أمي إلى المستشفى أعبر الطرق الترابية الفرعية، وحين أقترب من الطريق المعبد، أحمل أمي على كتفي وأوصلها إلى المستشفى حتى لا أتعرض للمخالفات المرورية".

وأشادت عمساء بقرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، مؤكدة أنه سيترتب عليه حل مشكلات كثيرة لسيدات متضررات ولا يعلم بحالهن إلا الله، مثمنة قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.