أسرة ومجتمع /خصوصيات

مديري يطفشني من العمل!

السلام عليكم خالة حنان،

 أرجو أن تساعديني في مشكلتي مع مديري. أنا موظفة ناجحة بشهادة جميع من حولي، وهذا أظن أنه أغاظ مديري، فمنذ فترة وهو يفتري عليَّ، ويقلل من أهمية شغلي ويصطاد أخطاء، علمًا بأنها ليست أخطاء، بل تفاصيل تافهة، لكنه يكبرها ويجعل منها قضية، منها القضايا السياسية، ووصل الأمر إلى أن أفهم أنه «يلوي» ذراعي؛ حتى ينال مني. هو معروف بأنه يمارس هذه الطرق مع الموظفات، ومنهن من تقبل وتخضع له، وفهمك كفاية!!
(ماريا)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- الزمي الصمت والتباعد، مع الإصرار على أن تقومي بعملك على أكمل وجه.


2- هذا النوع من الأشخاص تجدينهم للأسف في كثير من الأمكنة، لكن ثقي في أنها ليست ظاهرة، وما يجعلنا نتفاءل أن كثيرًا من هؤلاء يتراجعون بعد فترة؛ إذا ما أحسوا أن الأمر يمكن أن يصل إلى فضيحة في أوساط العمل.


3- لا أعرف نوع شخصيتك، لكني أعرف تجارب عن موظفات في أكثر من بلد رفعن شكوى إلى الشؤون الإدارية في شركاتهن، فتوقف المدير عند حده، وتم التعامل مع الموضوع بتكتم.


4- أيضًا الترويض الشخصي يستطيع أن يؤدي إلى نتائج إيجابية، وهناك تجربة مع موظفة في إحدى الشركات؛ صارحت مديرها لمرة واحدة بأنه يعاملها بظلم ولا يقدّر مجهودها، وقدمت له دلائل موثقة، ليس لتصرفاته الصبيانية، بل لما أنتجته من أعمال ونجحت فيها، وصارحته بأنه يمكن ألا يكون يودّها أو يكره نوع شخصيتها وسلوكها، وطلبت أن يتم التعامل بينهما عن طريق طرف ثالث، إن أراد ذلك، أو باحترام يتوقف عند حدود العمل والإنتاج فقط، بمعزل عن أي تقييم شخصي. وقد نجحت الموظفة؛ لأنها تحدثت بصراحة مرة واحدة، ثم تجاهلت الأمر تمامًا وتباعدت عنه بذكاء، ومع الوقت ملّ المدير وحلّ بعيدًا عنها!!


5- تأكدي يا ابنتي أن ثقتك في نفسك، ودفاعك عن فضيلتك بكياسة واحترام، يجعل أعلى الرؤوس تبادلك الاحترام، أما الرؤوس الأخرى على شاكلة مديرك؛ فستضطر إلى أن تشيح بوجهها، أو تبحث عن صيد آخر، أو تتجاهل الموضوع برمته على طريقة «مرغم أخاك لا بطل»!! فلا تخافي، ولكن لا تتهوري أيضًا، بل كوني قدوة في هذا الأسلوب الذي ستنقذين فيه موظفات أخريات، علمًا بأني ضد أي موظفة تدافع عن نفسها بالخضوع وإذلال شرفها.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected] net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X