أزياء /موضة

الفرو يُحدث انقلاباً في عروض الأزياء ومصمّمة فرنسية تدعو إلى مقاطعته!

توجهت المصممة الفرنسية لوليتا لامبيكا Lolita Lempicka برسالة مفتوحة  الى طلاب مدارس الموضة في فرنسا حيث طالبتهم برفض فكرة استعمال الفرو في تصاميمهم، وهذا بعد أيام من إعلان علامة "غوتشي" قرار التوقف عن استعمال الفرو في كل تصاميمها سواء الخاصة بالاكسسوارات أو الأزياء، في خطوة سبقتها إليها  دور أخرى مشهورة منها "جورجيو أرماني" Giorgio Armani، "كالفن كلاين" Calvin Klein، "ستيلا ماكارتني" Stella MacCartney، "وذو كوبلز" The Kooples والمصمم الفرنسي "فرانك سوربييه" Franck Sorbier.
وقد برّرت  المصمّمة توجيهها لهذه الرسالة إلى طلاّب أكبر مدارس الموضة في فرنسا بقولها: "إنهم مصممو المستقبل وهم قادرون على التأثير في الأجيال القادمة وإقناعهم باتباع موضة دون قساوة"، وأضافت: "إن كل سنتمتر من الفرو هو صورة لحيوان قتل بعد أن أمضى أياماً مسجوناً في قفص في انتظار القضاء عليه واستخدام فروه. إن هذا الفرو ليس ملكنا إنه ملك الحيوان الذي ولد به، فهو يحتاجه أكثر منا".
وأكدت آخر الإحصاءات أن عدداً كبيراً من الشباب يرفضون ارتداء الأزياء المصنوعة من الفرو الطبيعي ويتجهون أكثر فأكثر الى ارتداء الأزياء من الفرو الاصطناعي، خاصة بعد توجه دور أزياء عديدة الى استعمال الفرو المصنوع من مواد إيكولوجية وألياف طبيعية، وقد وجدت هذه الأزياء طريقها الى منصات أشهر عروض الأزياء.

X