تقدّم طبي في علاج السرطان في مؤتمر ترعاه جميعة باربرا نصار

امل جديد لمرضى السرطان
الحضور في مؤتمر علم الأورام
مشاركون في المؤتمر
التقدم مستمر في علاج الامراض السرطانية
4 صور

بحضور أهمّ المحاورين والخبراء في علم الأورام، نظّمت جمعية باربرا نصّار لدعم مرضى السرطان، الدورة الثانية من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام – CEOP" في 27 و28 نوفمبر 2017 في فندق هيلتون حبتور في بيروت .
ترأس المؤتمر اختصاصي أمراض الدم والأورام الدكتور فادي نصر بمشاركة محاورين بارزين ساهموا في تطوير البرنامج العلمي الذي تضمّن أحدث المواضيع والأبحاث المتعلّقة بعلم الأورام.
وقد ساهم المؤتمر في نشر التوعية حول العديد من المواضيع وخصوصاً تطوّرعلم الأورام، الذي نوقش في عدة محاور وجلسات، أبرزها:
1- أهم التطورات في علم الأورام الحديث: تطور العلاج المناعي
2- علم الأورام والعمل الجماعي: التركيز على احتياجات المريض
3- توسيع المعرفة والوسائل للحصول على رعاية عالية الجودة
4- التقدم يعتمد على التعاون: في التعاون القوة

علم الأورام يتطور...
"علم الأورام يتطور، والعديد من مرضى السرطان في المرحلة الرابعة من المرض يمكن أن يعيشوا وقتاً طويلاً، وفي بعض الحالات يشكل العلاج أملاً. على جميع المتخصصين في مختلف المجالات العمل للوصول الى نتائج قد تغيّر التاريخ. كلفة العلاج تزداد أكثر فأكثر، والجميع على دراية بهذه المشكلة، لذلك علينا التعاون للحصول على أفضل علاج وأفضل مؤشر بأوفر الأسعار"، قال الدكتور فادي نصر في كلمته الافتتاحية.


وطوال عام 2014، ركّز هاني نصّار، زوج باربرا نصّار (التي توفيت بسبب اصابتها بمرض السرطان) والشريكة المؤسّسة كريستين نخول، على تحويل الجمعية من مبادرة فردية إلى منظمة. في 14 شباط 2015، عقد مؤتمر في مستشفى جبل لبنان برعاية وزير الصحة، لافتتاح الجمعية مع هيكلها الإداري الجديد الكامل: الأميرة حياة أرسلان، النائب السابق السيد سليم دياب، السيد طلال المقدسي الرئيس التنفيذي لتلفزيون لبنان، السيد أنطوان شختورة رئيس بلدية الدكوانة والدكتور فادي نصر، اختصاصي في علم الأورام.
وسيواصل المؤتمر السنوي نشر الوعي حول الأورام، وسوف يظهر التقدم في هذا المجال بالاضافة الى طرح مواضيع جديدة خلال الدورة الثالثة من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام – CEOP" الذي سيعقد العام المقبل.