اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماسنجر كيدز ويوتيوب كيدز نسخ مخصصة للأطفال

تطبيق مخصص للأطفال من فيس بوك ماسنجر
تطبيق مخصص للأطفال من فيس بوك ماسنجر
فيس بوك ماسنجر تطلق نسخة للأطفال
يوتيوب كيدز
يوتيوب كيدز
6 صور

تطلق «فيس بوك» في الولايات المتحدة نسخة مخصصة للأطفال من برنامجها للتحادث «ماسنجر كيدز»، وفق ما أعلنت الشبكة الاجتماعية الأميركية في بيان لها يوم أمس الاثنين.

وأوضحت المجموعة أن «ماسنجر كيدز» تطبيق «للتحادث عبر الفيديو والرسائل مصمم خصيصاً؛ كي يتمكن الأطفال من الاتصال بقائمة من أفراد العائلة والأصدقاء يوافق عليها الأهل»، الذين «يسيطرون تماماً على قائمة الاتصال».
وفي هذه النسخة، «لا إعلانات ولا مبيعات مدمجة» بالتطبيق وفق «فيس بوك» التي ترفق هذا الإطلاق بسلسلة تدابير احترازية لمساعدة الأهل على ضمان سلامة أطفالهم وحماية خصوصيتهم.


وقالت المجموعة التي تتخذ مقراً لها في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة «نريد التأكد من أن استخدام أطفالنا للتكنولوجيا إيجابي وآمن ويتكيف مع سنهم»، مشيرة إلى أن التطبيق يتكيف مع القوانين السارية بشأن حماية الأطفال عبر الإنترنت.
ولا يتوافر تطبيق «ماسنجر كيدز» حالياً سوى على الأجهزة المصنعة من شركة «آبل» للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، بحسب «فيس بوك» التي أشارت إلى توسيع نطاق استخدام التطبيق لاحقاً؛ ليشمل المتاجر الإلكترونية التابعة لمجموعتي «غوغل» و«أمازون».
وبشكل ملموس، فور تحميل التطبيق، ينشئ الأهل حساباً عبر «ماسنجر كيدز» لأطفالهم عبر استخدام حسابهم الخاص على «فيس بوك» من ثم تتاح لهم إمكانية قبول أو رفض إضافة الأشخاص على قائمة الأصدقاء لأطفالهم.
وفي السياق ذاته أعلنت يوتيوب أن تطبيقها يوتيوب كيدز youtube kids  صمم خصيصاً للأطفال لعرض المحتويات المناسبة لهم فقط، والتي تضم مقاطع فيديو ترفيهية ومسلسلات الأطفال ومقاطع فيديو تعليمية.

وعلى الرغم من مواءمة طريقة الاستعمال لتتناسب مع الأطفال، يمكن للآباء تحديد بعض قواعد الاستخدام، بحيث يمكن مثلاً تحديد المدة التي يمكن فيها استعمال التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف وظيفة البحث، وبالتالي يقتصر اختيار الأطفال على مجموعة معينة من مقاطع الفيديو.

 ويتوفر تطبيق يوتيوب كيدز youtube kids للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام جوجل أندرويد أو أبل «آي أو إس».
وأهم خيارين في ضبط يوتيوب كيدز youtube kids هما إمكانية تقييد البحث ووضع حد للوقت، والخيار الثاني يمكنك بسهولة من التحكم في المدة الزمنية التي يقضيها طفلك أمام الشاشة في مشاهدة الفيديوهات.