فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل والصور: حملة لإنقاذ منزل المخرج العالمي يوسف شاهين من الهدم

يوسف شاهين
يوسف شاهين
عمارة راقودة
عمارة راقودة
عمارة راقودة
عمارة راقودة
يوسف شاهين

قال أسامة محرم أحد مؤسسي حملة "ادعموا الحفاظ على منزل يوسف شاهين"، التي ترفض هدم عمارة راقودة في الإسكندرية، التي ولد وعاش فيها شاهين فترة صباه مع عائلته، إن قرار هدم العقار صدر منذ شهر أغسطس الماضي وتم إخلاء السكان، ومنذ 48 ساعة صدر قرار بالهدم وهو الأمر الذي اعترض عليه أهالي الاسكندرية.
وتابع مؤكداً أن رئيس لجنة الحفاظ على التراث السابق قال إن العقار ليس له أهمية، وهو ما يخالف الحقيقة، فقد شهد عقار راقودة نشأة المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، وتم تصوير سلسلة الأفلام الوثائقية عن الراحل داخل جنبات العمارة.
أضاف: كما ضم العقار سكن أول رئيس لمصر اللواء محمد نجيب وبعد غضب أهالي الإسكندرية، أوقفت المحافظة عملية الهدم، ولكن مازال التفاوض قائماً على هدمه، والقرار النهائي سيتخذ بعد اجتماع لجنة الحفاظ على التراث المعماري يوم الأربعاء القادم.
يذكر أن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أصدر قرارًا بإيقاف أعمال هدم عقار "راقودة" بمنطقة الشاطبي، ووجه بتشكيل لجنة لمعاينة العقار، ودعا لانعقاد اجتماع عاجل للجنة العليا للحفاظ على التراث المعماري، الأربعاء القادم؛ لبحث الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال العقار.
هل يتم إنقاذ عمارة يوسف شاهين من الهدم؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X