وفاة المطرب والملحن الليبي محمد حسن

المطرب والملحن الليبي محمد حسن
الراحل كان يغني في حفلاته في خيمة
المطرب والملحن الليبي محمد حسن
3 صور

توفي يوم أمس الأحد17 ديسمبر 2017 في تونس، المطرب والملحن الليبي محمد حسن ، عن عمر ناهز الـ73 سنة وقد نعته وزارة الشؤون الثقافية التونسيّة .
وجاء في النعي:
" تنعى وزارة الشؤون الثقافية بكل حسرة وأسى، رحيل المطرب والملحن الليبي الكبير محمد حسن، الذي توفي بتونس عن عمر ناهز الـ73 سنة.

ولد الفقيد سنة 1944 في ليبيا، ويُعتبر من أبرز نجوم الأغنية الشعبية الليبية. بدأ مسيرته الفنية في الستينيات، إضافة إلى الأغاني العاطفية، فقد قدّم عددًا من الأغاني الوطنيّة، كما لحّن لعدد من المطربات والمطربين العرب، من بينهم الراحلة وردة الجزائرية وسميرة سعيد، وغادة رجب، ولطيفة العرفاوي، كما قام بتلحين وأداء أعمال غير تراثية، منها أوبريت باسم "شرق وغرب"".
ويُعتبر الفقيد من ألمع الفنانين الليبيين وأكثرهم شهرة، وقد تجاوزت مسيرته الفنية أربعة عقود.
رحم الله الفقيد وأسكنه فراديس جنانه وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون"
رحلة علاج في تونس
والراحل محمد حسن الذي ولد في مدينة" الخمس" بليبيا يُعتبر من أبرز نجوم الأغاني الشعبية الليبية، و قد انتقل إلى رحمة الله بعد صراع طويل مع المرض ورحلة علاج طويلة بين تونس وايطاليا.
ومحمد حسن له العديد من الاغاني الشجية العذبة في كلماتها وألحانها، والتي اشتُهرت في ليبيا وفي دول المغرب العربي، كأغنية "دلّلتني" التي غنّتها لطيفة، وأغنية: يسلّم عليك العقل" وأغنية : "أرسم شجرة".
واشتُهر الراحل باشتراطه الغناء دائمًا في ليبيا وتونس وغيرها من البلدان، تحت خيمة، ويكون مرتديًا اللباس التقليدي الليبي .

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"