أحكام بسجن المخلات بالآداب على السوشيال ميديا وبينهن فنانة كويتية مشهورة فمن هي؟

نسخة عن الحكم الصادر في حق إحدى الفنانات الشهيرات
مريم المؤمن
4 صور

نشرت المحامية الكويتية مريم المؤمن فيديو عبر حسابها على موقع "إنستقرام" تتحدث فيه عن الأحكام التي صدرت في حق فتيات نشرن فيديوهات مخلة للآداب على السوشيال ميديا.
وقالت مريم المؤمن في الفيديو "كنت قد قمت برفع مجموعة دعاوى على بعض الفتيات في السوشيال ميديا اللواتي ينشر فيديوهات فيها مخالفات للآداب العامة أو فعل فاضح أو غيرهما".
وأضافت "سبقت أن قلت إنني سوف أبتعد عن هذه القضايا عندما تصدر أحكاماً فيها وأعرف حكم المحكمة في هذه الفيديوهات وهذا ما حصل فعلاً، حيث أصدرت المحكم أحكاماً في هذا الموضوع".
وأشارت المحامية مريم المؤمن، ومن دون أن تذكر إسم الفتيات اللواتي طالتهن الأحكام، بأن الحكم يقضي بالحبس لمدة سنة مع غرامة مالية، بقيمة ألف دينار، ومحو الصور ومقاطع الفيديو من على مواقع التواصل.
كما أكّدت أن عدد الفيديوهات كبير جداً فيها إخلال ونشر لاجزاء من الجسم وبعض الكلمات القبيحة جداً.
هذه الأحكام حظيت بتفاعل كبير بين النشطاء الذين أيدوها ووجدوا أنها تحد من انتشار ظاهر الفيديوهات المخلة على السوشيال ميديا.
في المقابل شن البعض هجوماً على المحامية مريم المؤمن وطالبوها برفع قضية على نفسها كونها غير محجبة، بينما رأى آخرون أن الأحكام تصدر بحق أناس دون سواهم الأمر الذي جعل المؤمن تنتشر نسخة عن حكم صدر في حق إحدى الفنانات الشهيرات كما قالت، وعلقت "لكل أحمق و حمقاء ، علقوا على الفيديو السابق بمطالبتي بأن ارفع قضة على نفسي أو على أخواتي لأنني غير محجبة، أو أن الأحكام صدرت بحق أناسٍ دون غيرهم، هذا الحكم لفتاة مشهورة" في إشارة إلى أن الأحكام ستطال كل المخلّين.

 

بعد 24 عامًا من التجميد.. ولدت الطفلة إيما