مشاهير /مشاهير العرب

8 حفلات غنائية من تنظيم هيئة الترفيه أشعلت مسارح السعودية في 2017

بلقيس
غسان الرحباني
ياني في جدة
هبة طوجي في الرياض
ياني في الرياض
غسان الرحباني
نيللي والشاب خالد في جدة
ميشال فاضل في جدة
الشاب خالد في جدة
غسان الرحباني
بلقيس في الرياض
نيللي في جدة
هبة طوجي في الرياض
نيللي في جدة
هبة طوجي في الرياض
عمر خيرت
عمر خيرت
الياس الرحباني

منذ تأسيس الهيئة العامة للترفيه، بدأت ملامح الفن في السعودية، التي كان يسودها "الجفاف"، بالظهور والنهوض شيئاً فشيئاً إلى أن ارتقت إلى أسمى معاني الرقي، التي تحمل في طياتها رسائل المحبة والسلام.
أنشطة ترفيهية وحفلات موسيقية وغنائية ساعدت في تطور السعودية من الناحية الثقافية والأدبية والاجتماعية، كما صقلت المواهب بإحياء الأمسيات الفنية، التي حققت حضوراً جماهيرياً منقطع النظير، محققة بذلك النجاح في شتى المجالات.

حفلات غنائية نسائية وأمسيات موسيقية وكلاسيكية ونجوم عالميون ومشاهير وأساطير وفنانون من الطراز الأول أطربوا وتغنوا في ليالي السعودية، مؤكدين بذلك أن الفن رسالة وسلام، وقد جمعتهم مظلة هيئة الترفيه، التي كانت ولازالت الداعم الأول لجميع الحفلات الغنائية والموسيقية في السعودية.

جدة تشهد أول حفل موسيقي في السعودية
في شهر مارس، حظيت محافظة جدة "غرب السعودية" بأول حفل موسيقي احتضنته مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المسرح المفتوح داخل حديقة جمان بارك، والتي تعتبر من أهم نقاط الجذب في منطقة البيلسان، من تنظيم شركة "بنش بارك"، وسجل الموسيقار عمر خيرت اسمه من ذهب عندما تألق في أولى السهرات الموسيقية الحالمة، وتلاعب بأنامله بأكثر من عشر مقطوعات وترية في الحفل، الذي حضرته العائلات، واستمتعت فيه لساعات الصباح الأولى، بحضور نخبة من الطبقة المخملية والمتذوقين للفن الموسيقي، وتراوحت أسعار التذاكر بين 300 و700 دولار.
وحضر الحفل وفد دبلوماسي رفيع المستوى من القنصل الفرنسي في السعودية وعائلته في أولى حفلات سلسلة "وتر" الموسيقية، وسط أجواء ريفية وخلابة.

عمر خيرت



الرياض تستضيف أول عازف أوروبي
حل العازف المجري جورجي بوقاتي ضيفاً في العاصمة، حيث احتضنت قاعة منتجع الفيصلية في منتصف أبريل الحفل الموسيقي، بتنظيم من "أوتار"، وبإشراف من جمعية الثقافة والفنون.
وقدم العازف وصلاته الكلاسيكية على آلة البيانو في الحفل الراقي، الذي اكتظ فيه الحضور من السيدات والرجال لحجز مقاعدهم، كما أكدت جمعية الثقافة والفنون عزمها على إبرام اتفاقيات مع العازف "بوقاتي" لدراسة الموسيقى في العاصمة بودابست لعدد من الشباب السعوديين لتقديم جيل قادم للمستقبل المشرق الفني، ويعتبر العازف المجري أول عازف أوروبي يحيي حفلاً موسيقياً في السعودية والرياض على وجه الخصوص.

الموسيقار ميشال فاضل والحفل الأبرز
خطف الموسيقار اللبناني ميشال فاضل الأضواء في أجمل السهرات الموسيقية والأكثر بروزاً في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة على مدى يوميين متتاليين، وسط حضور كبير ورفيع المستوى من رجال الأعمال وكبار الشخصيات والبعثات الدبلوماسية، وقدم "فاضل" من خلالها مقطوعات موسيقية وكلاسيكية وشرقية راقية تتناسب مع المكان والزمان، معتبراً أن الموسيقى هي لغة السلام، وعزف من خلالها رسالة السلام الموسيقية، وكانت في الحفل مفاجأة للجمهور.
وعبر خلالها الموسيقار "ميشال" عن شكره وتقديره للدعوة الراقية، التي وجهت له، معتبراً ذلك مفاجأة رائعة تحققت له في عام 2017، وكانت الأمسيتان في يومي 16 و17 من شهر نوفمبر.

ميشال فاضل



الموسيقار العالمي ياني يلهب شتاء السعودية
ألهب الموسيقار العالمي "ياني" شتاء حفلات السعودية في ثلاث مدن مختلفة، وهي: الرياض، جدة، الدمام.
وحضر "ياني" مؤتمراً صحفياً أقيم له في جدة فور وصوله، وسبق حضوره مقطع فيديو نشره عبر حسابه في موقع "إنستقرام"، وتحدث فيه عن زيارته للسعودية، معتبرها الزيارة الأهم في تاريخه؛ نظراً للتطور الكبير في المستوى السياحي والترفيهي، وأحيا بهذه المناسبة أمسية موسيقية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، وسط حضور جماهيري غفير، يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر.
وتوجه بعد ذلك إلى الرياض، ليحيي حفلين على مسرح جامعة الأميرة نورة في الثالث والرابع من ديسمبر، عزف من خلالهما أجمل المقطوعات الكلاسيكية والرومانسية الأشهر في مسيرته الفنية الحافلة، وسط حضور العائلات في حفل متميز وراقٍ، وتوج زيارته الناجحة في السعودية بحفلين أقيما في المنطقة الشرقية، وتحديداً في الظهران، يومي السادس والسابع من الشهر ذاته في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.

ياني

غساان الرحباني وأمسية موسيقية رحبانية خالصة
وفي موعد مع النغم والطرب الأصيل، كان ختام الحفلات الموسيقية مع الموسيقار اللبناني غسان الرحباني، وتعتبر النسخة الثانية لسلسلة حفلات "وتر"، حيث أحيا أمسية موسيقية خالصة، وتركزت من تركيبة إلياس الرحباني الشهيرة، التي تتضمن موسيقى الباليه، والقطع الكلاسيكية للبيانو، وبعض الموسيقى التصويرية المأخوذة من 25 فيلماً.

غساان الرحباني


بلقيس تحيي أول حفل نسائي في السعودية
النجمة بلقيس أحيت أول حفل نسائي في السعودية، ويأتي ذلك بعد العطاء الفني المتميز، الذي قدمته خلال مشوارها الفني، وحظيت بذلك بالأولوية في الحفل، الذي أقيم في الثلاثين من نوفمبر، لإقامتها للحفل الأول في ظل بروز الحفلات الغنائية التي خصصت للرجال، واحتضن فندق الهيلتون في جدة أولى الحفلات، ويأتي ذلك بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ46 في إطار التعاون الفني السعودي – الإماراتي، وشهد الحفل حضور ما يزيد عن ثلاثة آلاف سيدة.
وشهد المسرح تفاعلاً لافتاً بين الجمهور النسائي والمطربة بلقيس، التي قدمت مجموعة من الأغاني المتنوعة، التي بدأتها بالنشيد الوطني السعودي، ثم الإماراتي، لتتوالى بعد ذلك الأغاني التي لاقت تفاعلاً من الحضور، الذين قاموا بترديدها، وسط أجواء احتفالية منظمة ضمت جمهوراً ضخماً من طبقات المجتمع كافة.

بلقيس



اللبنانية هبة طوجي تشعل مسارح الرياض
بتنظيم من شركة "Vouch ksa"، أحيت النجمة اللبنانية هبة طوجي حفلاً جماهيرياً على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وسط أجواء كلاسيكية وشاعرية، بحضور 3000 سيدة، في حفل نسائي أشعلت فيه الأجواء، وتراقصت على الأنغام الطربية، حيث أطلت على جماهيرها بالفستان الأسود الجذاب، وتعتبر أول مطربة لبنانية تحيي حفلاً في الرياض من فرقة أوركسترا قدمت من أسامة الرحباني وبوجود فرقة غنائية استعراضية، وتعتبر طوجي نجمة The voice بالنسخة الفرنسية إحدى أهم المواهب على الساحة الفنية التي أنتجتها لبنان، وخصَّصت طوجي مجلة "سيدتي" بتصريح، قالت فيه: تحية لجميع متابعي مجلة "سيدتي"، أنا سعيدة بهذه الليلة التي لا تنسى، الجمهور كان رائعاً، وكذلك تفاعله مع الأغاني المقدمة، وهذا الأمر أسعدني جداً، واختتمت حديثها بقول: أحبكم.

هبة طوجي



عشرة آلاف شخص لحفلة الشاب خالد ونيلي
نجحت MBC Action في منتصف ديسمبر بتنظيم حفل المطرب الجزائري الشاب خالد والمغني الأمريكي نيلي في جدة، وسط حضور جماهيري هو الأكبر ضمن الحفلات المدعومة من الهيئة العامة للترفيه، حيث بلغ إجمالي الحضور أكثر من عشرة آلاف شخص، وتراوحت قيمة التذاكر بين 100 و450 ريالاً، وخصص الحفل للرجال فقط.
وذكر الشاب خالد أن الحفل، الذي أقيم له في جدة، يعتبر ضمن أنجح وأهم الحفلات في تاريخه الفني، وتفاعلت الجماهير معه إلى ساعات الصباح الأولى، بمشاركه مع "نيلي"، حيث سبقت وقائع الحفل عروض متميزة لفعاليات "الراب"، وقدم نيلي من خلالها أغنيتين جديدتين، وذلك بعد التفاعل الكبير الذي شاهده في الحفل الضخم.

الشاب خالد

نيلي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"









--

X