أنا تعبانه مررررررة يا خالة حنان..قرب الوقت وستترك معلمتي المدرسة على طول..أنا أبكي ليل نهار، وكمان صديقاتي متعلقات بها جدا..لكن أنا أكثر..وخاصة أني أشعر أنها تعاملني معاملة مختلفة..الآن أفكر بها ليل نهار..ولا أعرف كيف سأعيش بعد أن تترك المدرسة...كل مرة تكون العطلة جحيم إلى أن نعود للدراسة.. أخاف أن أطلب عنوانها أو رقم تلفون..هل أكتب لها رسالة اعتراف؟.

ابنتك زينة

الحل
1. إلى ابنتي زينة البنات زينة.. يعني زينة الحلوات..أقول وما فيش على كلامي رقيب.ومن غير زعل..نص كلامك ترك أثر مؤلم عند خالتك حنونة يا زيونة..والنص الثاني جعلها تقول..
2. بنتي زيونة ليه أصبحت شعنونة من غير سبب؟.. يعني معقول أن نقيم الدنيا ونقعدها عشان معلمة من هنا أو مدرسة من هناك؟؟؟!!!
3. طبعا هذا كلام الكثير من الأمهات.وكمان كلام بعض البنات اللواتي لا يعشن فترة وهم حب المعلمة.زأي حب أول إنسان قريب ولكن مش من الأهل!

4. المهم إن مشاعرك نصها معقولة وحلوة..فما أحلى أن نتعلق بمعلمتنا خاصة إذا كانت صاحبة قلب كبير زي معلمتك..ولكن علينا أن نسجل في ورقة ملاحظات ما يلي:
5. لماذا أحب المعلمة؟ ماذا أريد منها إذا أخبرتها عن تعلقي بها؟ ماذا سأفعل في العام القادم؟ ألم يكن هناك زمن أعيش فيه مبسوطة 24 قيراط قبل أن أصبح في فصل هذه المعلمة؟ ألن أكون في فصل آخر السنة المقبلة؟
6. هذه الأسئلة هي نموذج يساعدك على العودة على الواقع..ومع ذلك فخالتك حنونة تشجعك على الآتي..

7. اتفقي مع بنات من الفصل وقدمن لها هدية بمناسبة تركها المدرسة.طبعا بعد استئذان الناظرة وإقامة احتفال بسيط في الفصل أو في الملعب..وهنا يمكن طلب عنوانها الالكتروني مثلا للتواصل.أو الهاتف.ولكن من دون إلحاح
8. آخر كلام لزينة البنات من خالة حنونة، هو أن هذه المرحلة ستكون محطة في حياة زيونة المهضومة وستتذكرها بحنان وتقول : معقول أنا كنت كده؟؟؟!!...وصفة مجربة وناجحة لتعشن أحلى الأيام وتحملن أحلى الذكريات!!!