فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مايا دياب ووائل كفوري وسمير صفير يرفضون الضرائب على الفنانين وهذه مطالبهم

الصورة الرسمية مع الرئيس سعد الحريري
مايا دياب وفارس كرم.
مايا دياب والرئيس سعد الحريري
وليد توفيق
وليد توفيق ووائل كفوري

زار بعض الفنانين اللبنانيين رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في السراي الحكومي في بيروت، لبحث بعض المواضيع الفنية وإيجاد بعض الحلول للمشاكل التي يعانيها الفنان اللبناني، وفي مقدمتها حماية الحقوق الفكرية والملكية، والضرائب المزدوجة التي تُفرض على الفنان.

وأبرز الفنانين الذين اجتمعوا مع الرئيس الحريري، هم: وائل كفوري، ووائل جسار، ووليد توفيق، ومايا دياب، وفارس كرم، وسمير صفير، ونزار فرنسيس، وجيجي لامارا مدير أعمال الفنانة نانسي عجرم.

وانتهز الفنانون الفرصة لالتقاط الصور السيلفي مع الرئيس سعد الحريري، كما بين بعضهم، وعبّروا عن سعادتهم بلقاء رئيس حكومتهم خصوصًا وأنه وعدهم بالمساعدة.

الملحن سمير صفير تحدّث باسم الفنانين وقال: "اجتمعنا كمجموعة من الفنانين مع الرئيس الحريري للبحث في التكليف المالي المفروض على الفنانين بطريقة عشوائية. وقدّمنا له شكوى ووضعنا همومنا بين يديه، وكان بدوره متجاوبًا للغاية معنا.

وأضاف: "تحدثنا في أمور عدة، منها الضريبة المزدوجة بين الداخل والخارج، والتكليف العشوائي الذي يُفرض على الفنانين، وهو تفهّم كل هذه الأمور ووعدنا خيرًا بمتابعة الموضوع في مجلس الوزراء ومع المعنيين. أتمنى على كل المسؤولين في لبنان أن يقفوا إلى جانب الفنانين، لأننا نعتقد أنّ أجمل ما بقي في هذا البلد هم الفنانون. نأمل أن يصبح كل شيء جميلًا في هذا البلد، والزملاء الفنانون كانوا سعداء للغاية بالاجتماع مع دولة الرئيس، ونأمل خيرًا".

كما أشار صفير: "نحن نعلم أنّ الرئيس الحريري يحب الفنانين والشباب، وهو شاب وحضاري"، وأكد أنه وعدهم بالاهتمام بموضوع حماية الملكية الفكرية التي تصون حقوق الفنان، والتي هي مهدورة منذ أيام سيد درويش وحتى اليوم، مؤكدًا أنّ الفنانين أملوا خيرًا من هذا اللقاء.

 

حصرياً: هذا سر صورة كارول سماحة فوق الغسالة

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X