حفل الـ Grammy Awards ينطلق الليلة.. وجاي زي يفصح عن علاقته المعقدة بالجوائز!

جاي زي
مغني الراب جاي زي
مغني الراب جاي زي
3 صور

تنطلق مساء اليوم 28 فبراير 2018 فعاليات الدورة الـ 60 لحفل توزيع جوائز غرامي العالمية Grammy Awards. وعشية إعلان أسماء الفائزين، اعتلى مغني الراب جاي زي Jay Z المسرح في حفل عشاء بنيويورك للحديث عن علاقته المعقدة بالجوائز التي تعد التكريم الموسيقي السنوي الأهم وإن كانت فرص حصول نجوم الهيب هوب عليها ظلت محدودة.

وأشار جاي زي، خلال حفل المنتج الموسيقي كليف ديفيز السنوي السابق لحفل غرامي، إلى قراره مقاطعة جوائز غرامي عام 1998 بسبب عدم ترشيح مغني الراب دي.إم.إكس لأي منها رغم صدور ألبومين له حققا نجاحاً مبهراً خلال العام.

وقال النجم جاي زي الذي كرمته الأكاديمية الوطنية للتسجيلات التي تمنح الجوائز إنه لم يقرر العودة لحفل غرامي إلا في عام 2004 عندما ورد اسم المغنية بيونسيه Beyonce، زوجته الحالية، بين المرشحين للجوائز.

وأضاف: "تضم الأكاديمية بشراً مثلنا ويصوتون لصالح ما يحبونه، فالخيارات شخصية... نحن نهتم لأننا نرى أعظم الفنانين يقفون على هذا المسرح ونتمنى أن نكون هناك، فقلت يتعين أن أكون هناك".

وتابع: "من واجبنا التأكد ليس فقط من أننا نقدم أعظم الفنون ولكن أيضا أن ندعم ما هو حقيقي جداً".

يشار الى أن جاه زي (48 عاماً) اختير للمنافسة على ثماني جوائز في الحفل الذي يقام يوم الأحد وذلك عن ألبومه (4:44) الذي يتناول فيه تجربة الخيانة التي وقع في شباكها وتحدثت عنها زوجته بيونسيه باستفاضة في ألبومها (Lemonade) عام 2016.