بلس /أخبار

تطبيق ذكي لعلاج الاكتئاب

الذكاء الاصطناعي يساعد الناس على التحدث عن مشاعرهم
يتحدث التطبيق مع المستخدم، ويحاول تهدئته والتفاعل معه

كثير من المحبطين والمصابين بالاكتئاب لا يستطيعون تحمل تكاليف الطبيب النفسي الباهظة، لذا طوَّرت شركة أمريكية ناشئة تطبيقاً على الهواتف الذكية لعلاج الاكتئاب.
ويدعى التطبيق "Woebot"، وهو طبيب نفسي آلي، يتحدث مع المستخدم، ويحاول تهدئته والتفاعل معه، وطوَّره مجموعة من الباحثين للحد من أعراض القلق والاكتئاب، وأصبح الآن يشارك في مليوني محادثة خلال الأسبوع، وعلى الرغم من هذا النجاح الكبير، إلا أنه أثار مخاوف بعض الخبراء بسبب عدم حماية المرضى بموجب قوانين السرية الأمريكية.
وقالت الدكتور أليسون دارسي، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لمختبرات "Woebot" ومقرها سان فرانسيسكو، لـ "واشنطن بوست": إن الذكاء الاصطناعي يساعد الناس على التحدث عن مشاعرهم، فجزء من قيمة "Woebot"، هو إمكانية الحصول على المساعدة بين يديك دون القلق حول ما يعتقده شخص آخر، ودون الخوف من الحكم.
وأُطلقت دردشة الذكاء الاصطناعي في يونيو، وبُرمجت لمحاكاة محادثة الإنسان، إذ تقدم في المقام الأول المشورة والرفقة والتوجيه والمساعدة الذاتية للمستخدمين، وأصبحت هذه الدردشة متاحة حالياً للجميع في كل أنحاء العالم عبر "فيسبوك ماسنجر"، مع تجربة مجانية لمدة أسبوعين، وبعد ذلك يمكن للمستخدمين اختيار الدفع أسبوعياً مقابل 12 دولاراً، أو شهرياً مقابل 9 دولارات في الأسبوع، أو سنوياً مقابل 6 دولارات في الأسبوع.

سمات

X