استراتيجيات في الـ"رجيم" للتغلب على عدم فقدان الدهون

استراتيجيات في الـ"رجيم" للتغلُّب على عدم فقدان الدهون
قلة فقدان الدهون تُشير إلى توقُّف خسارة الوزن، مع ثباته لأسبوعين أو أكثر
من المُفضَّل إعادة حساب السعرات الحرارية، لفقدان الدهون
أخذ استراحة من الـ"رجيم"، يعيد مستويات اللبتين في الجسم
عند اتِّباع "رجيم" مُخسِّس، يجب أن يكون الهدف تقليل الدهون من الجسم
بعد الاستراحة لأسبوعين من اتباع الـ"رجيم" المخسس، سوف يكون المرء مُستعدًّا لمُعاودة الأكل قليل السعرات الحرارية، ومواصلة فقدان الدهون
اختصاصية التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع
7 صور

على الرغم من اتباع الـ"رجيم" المخسس، وممارسة الرياضة بانتظام، يشكو البعض من عدم فقدان الدهون من جسمه. وفي هذا الإطار، توضح اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع للقارئات، أنَّ العجز أو البطء في فقدان الدهون، مع ثبات الوزن لأسبوعين أو أكثر، على الرغم من اتباع الـ"رجيم" يرجع إلى الآتي:

عند اتِّباع "رجيم" مخسس، يجب أن يكون الهدف فقدان الدهون، مع الحفاظ على مستويات الترطيب وفق المُعدَّل الطبيعي. ومن المُمكن أن يفقد المرء حوالى كيلوغرام ونصف كيلوغرام في الأسبوع الأوَّل من اتباع الـ"رجيم" المخسس، ثمَّ يصبح التطوُّر أبطأ، حتَّى يصل في نهاية المطاف إلى خسارة 227 غرامًا في الأسبوع، مع الإشارة إلى أنَّ النقطة الأهمَّ هي أنَّ الأمور سوف تبطئ بشكل طبيعي، ولكنَّ تباطؤها لا يعني توقف التقدُّم.

لتحفيز فقدان الدهون مرَّة أخرى:
1. التوقف عن اتباع الـ"رجيم"، ما يرفع مستويات اللبتين في الجسم، مع الإشارة إلى أنَّه عند تناول الطعام محدود السعرات الحرارية لفترة تتراوح بين 4 و8 أسابيع، قد يصبح من الصعب مواصلة الاستمرار، إذ تنخفض مستويات الطاقة، ويقلُّ الدافع مع الشعور بالجوع والغضب. ولذا، إنَّ التوقُّف عن اتباع الـ"رجيم" لأسبوع أو أسبوعين، يمنح الجسم قسطًا من الراحة، لإعادة شحن وتحفيز النفس والبدء مرة أخرى.
اللبتين، هو الهرمون المسؤول عن تنظيم إحراق الطاقة وتناول الطعام. ويسمح التوقُّف عن الـ"رجيم" لأسبوع، في رفع مستويات اللبتين مرَّة أخرى، حتى يتمكَّن متتبع الـ"رجيم" من معاودة تناول الطعام محدود السعرات الحرارية، وفقدان الوزن مرة أخرى، من دون الشعور بالتوتُّر طوال الوقت. بالإضافة إلى أنَّ زيادة "الكربوهيدرات" سوف تملأ مخزون الغليكوجين للعضلات. 

2. إعادة حساب السعرات الحرارية: يتجاهل كثيرون عمليَّة إعادة حساب السعرات الحرارية، ومع فقد الدهون يقلُّ وزن الجسم، ما يعني تغيُّر احتياجاته من السعرات الحرارية. هذا يصبح أكثر وضوحًا مع فقد المزيد من الوزن، خصوصًا من قبل البدينين.

http://www.goutdevie.com/

شاركونا تعليقاتكم...