السعودية تطلق جائزة السائقة المثالية

السعودية تطلق جائزة السائقة المثالية
اعتماد رخص مرورية للنساء
الجائزة تشتمل على فروع مهمة عدة
إطلاق حملات توعوية حول أهمية القيادة الآمنة.
5 صور
بعد صدور أمر سامٍ باعتماد رخص مرورية للنساء، حدَّدت السعودية شهر يونيو 2018 موعداً لتطبيق قرار قيادة المرأة السيارة رسمياً في البلاد، لتبدأ جميع الجهات الحكومية والمعنية بالاستعداد لتسهيل إجراءات منح الرخص إلى النساء، بالإضافة إلى إطلاق حملات توعوية حول أهمية القيادة الآمنة.
وفي هذا السياق، وضعت لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية جائزة "السائقة المثالية" لتكون حافزاً لبداية قيادة المرأة السيارة.
وكشف أمين عام لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية عبدالله الراجحي عن تفاصيل جائزة السائق المثالي في نسختها الرابعة، وقال: إن لجنة السلامة المرورية في "الشرقية" ستدرس إدخال مسابقة للسائقات المثاليات في النسخة الخامسة.
وأشار إلى أن الإحصاءات تشير إلى حالة وفاة تقريباً كل ساعة في السعودية، بمعدل 25 شخصاً يومياً، وما يفوق 9000 شخص سنوياً، و38000 إصابة في العام جراء الحوادث المرورية التي تقع بسبب عدم الالتزام بقوانين السلامة المرورية، وتصل نسبة إشغال الأسرَّة في المستشفيات إلى 30% بسبب هذه الحوادث، وتكلفة الخسائر الاقتصادية إلى قرابة 27 مليار ريال سنوياً. بحسب الصحف المحلية.
من جهته، بيَّن رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية "سلامة" الدكتور عبدالحميد المعجل، أن الجائزة تشتمل على فروع مهمة عدة، هي السائق المثالي للرخصة الخاصة، والسائق المثالي للرخصة العمومية، إضافة إلى فرعين، أحدهما يُعنى بالجهات الحكومية والأهلية، والآخر بالجامعات والمدارس، مطالباً الأسر وأرباب العمل بتسجيل سائقيهم في المسابقة لزيادة ورفع درجة الوعي بالسلامة المرورية.