حقيقة "الإعفاء الإلكتروني" للمسافرين السعوديين إلى بريطانيا

حقيقة "الإعفاء الإلكتروني" للمسافرين السعوديين إلى بريطانيا
2 صور
انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية أخبار حول الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة للمواطنين السعوديين الذين يرغبون في السفر إلى بريطانيا، وهو ما دفع السفارة البريطانية في الرياض عبر مكتبها الإعلامي إلى نفي صحة هذه الشائعات.
حيث قال "مكتب السفارة": إن إجراءات الفيزا بالنسبة إلى السعوديين لم تتغير، وظلت على حالها. منوهاً إلى عدم وجود محادثات بين الجانبين بهذا الخصوص. بحسب صحيفة عكاظ.
يأتي ذلك في وقت تداول فيه مغردون خبراً عن إعفاء إلكتروني من التأشيرة للسعوديين ليلحقوا بمواطني الدول الخليجية الأربع التي تتمتع بالتأشيرة الإلكترونية التي تمنح مَن يود زيارة المملكة المتحدة لمدة أقصاها ستة أشهر إعفاء إلكترونياً إذا كان غرض الزيارة السياحة، أو العمل، أو الدراسة، أو العلاج.
ويتم الحصول على الإعفاء لمرة واحدة، ولا يمكن استخدامه لغرض التوظيف أو الزواج، ويتم الإعفاء الإلكتروني للتأشيرة من خلال إكمال نموذج إلكتروني عبر الإنترنت ولا يحتاج إلى زيارة مركز طلب التأشيرات، ورسوم الإعفاء 15 جنيهاً إسترلينياً تدفع بواسطة بطاقة الائتمان، ويجب إكمال النموذج بمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة المتحدة.