فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الوسط الفني يشيع الفنان محمد متولي اليوم .. والعزاء يوم الأربعاء

محمد متولي
محمد متولي
محمد متولي
محمد متولي
محمد متولي

تشيّع اليوم جنازة الفنان محمد متولي الذي وافته المنية مساء أمس داخل منزله عن عمر يناهز 72 عاماً بعد تعرضه لأزمة صحية حادة ، وتقام صلاة الجنازة على جثمانه عقب صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة ويدفن في مقابر الأسرة بمنطقة 6 أكتوبر، على أن تقام مراسم قبول العزاء مساء يوم الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية.

وحرص نجوم الفن على تقديم العزاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفنان أحمد السقا صورة للراحل عبر حسابه الشخصى بموقع الفيس بوك، وكتب "الوداع ، رحمة الله على القلب الطيب محمد متولى"، بينما نشر الفنان حمدي الميرغني صورة للفقيد وكتب "رحمة الله على الفنان القدير المحترم محمد متولى، كان ليا الشرف بالعمل معاه أكثر من مرة وكان شخص ودود طيب دائم النصح لى وكان بشوش الوجه والقلب، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله على فراقه، دعواتكم".

ونشرت الفنانة إسراء عبد الفتاح صورة للراحل عبر حسابها الشخصي بموقع انستقرام وكتبت: "لا حول ولا قوة الا بالله، ربنا يرحمك يارب".

وكتبت الفنانة دنيا سمير غانم تعليقاً على صورة للراحل: "البقاء لله.. الفنان محمد متولى، يارب اللهم ارحمنا جميعاً"، كما نشرت الفنانة إيمان العاصي، صورة للراحل، وكتبت: "الله يرحمك يا أستاذ محمد ويحسن إليك، الفنان محمد متولى فى ذمة الله"، ونعت الفنانة رانيا ياسين الفقيد قائلة "البقاء لله فى هذا الفنان الجميل، الفنان محمد متولى مع السلامة يا ميتو، رحمك الله واسكنك فسيح جناته الله يلهم أسرتك ومحبينك الصبر والسلوان".


نشر الفنان كريم فهمي صورة للفقيد وكتب "البقاء لله، إنا لله وإنا اليه راجعون"، وقدم الفنان ماجد المصري واجب العزاء وكتب "الله يرحمك يا أستاذ محمد، الفنان الكبير محمد متولى فى ذمة الله".

يشار أن محمد متولي ولد في شبين الكوم بالمنوفية عام 1945، لينتقل بعدها للإقامة بالإسكندرية، حيث التحق بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية منذ السبعينيات وكانت أول أعماله في السينما فيلم (خلى بالك من زوزو) عام 1972، ليشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعماله مسلسل أرابيسك، وليالي الحلمية، وزيزينيا، وقلبي ليس في جيبي، والمال والبنون" ومسلسل "وضع أمني"، وقدم العديد من الأفلام أشهرها "سلام يا صاحبي"، وخلي بالك من زوزو عام 1972، والعقرب، وواحد صعيدي، كما شارك في مسرحيات "شارع محمد علي والبرنسيسة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X