اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تصورت "لوس أنجلوس تايمز" الحياة عام 2013 قبل 25 عاماً

في أواخر شهر آذار/ مارس من عام 1988، كانت هيئة تحرير صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" تُحضّر لعدد خاصّ عن مظاهر الحياة في لوس أنجلوس عام2013؟ حينها، بدت 2013 بعيدة جدّاً. لذا، سألت الصحيفة مجموعة من المتخصّصين في الشؤون الاجتماعيّة وبعض المهندسين المعماريين والأكاديميين وخبراء في التكنولوجيا والبيئة وصناعيين، من الذين وضعوا تصوّراتهم لمدينتهم المستقبليّة، فكانت النتيجة مذهلة تُبيّن أنّ معظم التصوّرات التي نشرت في ذلك العدد الخاصّ باتت حقيقة في واقع سكّان المدينة الحالي، وفي العالم.
أحد المهندسين كان قد تنبّأ في العدد، بسيّارات من دون سائق، تقود نفسها بنفسها، وهذا ما ابتكرته شركة "غوغل" وتقوم بتجارب فعليّة عليه حاليّاً.
وفي ما يتعلّق بالمدارس، يُشير مقال الثمانينات إلى أنّ أجهزة الكومبيوتر ستحلّ محلّ طاولات المدرسة والكتب، والطلاب سيقومون بفروضهم المدرسيّة بواسطة أقراص إلكترونية محشوّة بالمعلومات، تعرض على شاشات الكومبيوتر تماماً كما يُشاهدون أفلاماً على التلفزيون. وبإمكانهم أيضاً الدخول إلكترونيّاً إلى مكتبة الكونغرس مثلاً، وتصفّح كتبها "بكبسة زر"، حيث المعرفة ستُعمّم فعليّاً على الجميع"، يُضيف المقال.
ومن بين الأمور التي لم تتحقّق تماماً، وفق ما جاء في المقال، وجود "روبوت" يقوم بأعمال التنظيف والطبخ والغسيل، واختراع أجزاء متحرّكة من الطرقات تحمل السيّارات من مكان إلى آخر.