"جمعية الزهايمر" تستعد لإطلاق "مزولة سيتي" في الرياض

تقديم الوعي المعرفي الكامل والدعم والمساندة لمرضى الزهايمر
"جمعية الزهايمر" تستعد لإطلاق "مزولة سيتي" في الرياض
3 صور
بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية، وتوعية المجتمع بمرض الزهايمر، ومدى الحاجة إلى تنفيذ فعاليات توعوية حول المرض، وبمتابعة وتوجيهات من الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، رئيس اللجنة التنفيذية، يجري العمل في الجمعية على قدم وساق استعداداً لانطلاقة "مزولة سيتي" في نسخته الرابعة، تحت شعار "كلنا فينا خير" خلال الفترة من 1-3 مارس 2018 في مقر "مشروع الرائدة.. المدينة الرقمية" بحي النخيل على طريق الأمير تركي الأول. حيث تشهد الرياض تنظيم مزولة سيتي "نورونا" الذي يستقطب كل فئات المجتمع لما يحتويه من أركان متعددة، تقدم فقرات ترفيهية، وألعاباً رياضية، إضافة إلى دوري مزولة، وفعاليات التسوق وغير ذلك.
وقد حشدت الجمعية إمكاناتها كافة من منسوبين ومتطوعين، بالتنسيق مع شركاء استراتيجيين وداعمين لإنجاح هذا الحدث، الذي سيكون مفتوحاً أمام العائلات وقطاعات المجتمع كافة، وتتوافر فيه كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر.
ويهدف الحدث في المقام الأول إلى توعية الجمهور المستهدف بمعاناة مرضى الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم، وتجسيدها على أرض الواقع من خلال أركان تم تصميمها خصيصاً لهذا الغرض، وكذلك منح الفرصة للشباب المتطوعين لإبراز إبداعاتهم، وتغيير المفاهيم الخاطئة حول العمل التطوعي والمتطوعين، كما يُعد الحدث مصدراً من مصادر تنمية موارد الجمعية.
وعملت الجمعية على تنويع وتعدد أشكال ومصادر الترفيه لتتناسب مع أذواق مرتادي الحدث "مزولة سيتي"، الذي تبدأ فعالياته من الساعة الرابعة عصراً وحتى الـ 11 ليلاً، وقد تم تحديد أماكن مخصصة لبيع تذاكر الدخول عبر المنصة الإلكترونية لحجز التذاكر.
يشار إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تعمل على رفع مستوى الوعي العام بمرض الزهايمر عبر تثقيف شرائح المجتمع المختلفة حول المرض من خلال وسائل الإعلام والاتصالات الممكنة لتقديم الوعي المعرفي الكامل، والدعم والمساندة لمرضى الزهايمر، وتحسين المستوى الصحي والمعيشي لهم، إضافة إلى دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بمرض الزهايمر.