«السيلفي» يكبر الأنف بنسبة 30% عن حجمه الطبيعي

المسافة القصيرة من الكاميرا تتحد مع العدسة واسعة الزاوية لتكبر الملامح
«السيلفي» أثرت على ارتفاع نسبة الراغبين في إجراء عمليات تجميل للأنف
3 صور

أكدت دراسة حديثة، تحمل اسم «تأثير السيلفي على تشويه شكل الأنف»، أن هذا النوع من الصور الذي يتم فيه استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف، يعمل على إظهار الأنف بشكل أكبر بنسبة 30% عن حجمه الطبيعي.


وعلى الرغم من مدى سهولة التقاط هذه الصور الشخصية، فإن المسافة القصيرة من الكاميرا تتحد مع العدسة واسعة الزاوية لتكبر الملامح.


وتشرح الدراسة، التي نشرت في مجلة «جاما» لجراحة الوجه التجميلية، كيف أثرت هذه الصور على ارتفاع نسبة الراغبين في إجراء عمليات تجميل للأنف، واستعان الباحثون بفريق من علماء جامعة ستانفورد، بقسم علوم الحاسب الآلي، لقياس اختلاف حجم الأنف في الصور.


ويقول بوريس باسكهوفر، أحد مؤلفي الدراسة: «ينشر الشباب باستمرار الصور السيلفي على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتقدون أن هذه الصور تمثل شكلهم الحقيقي، ويمكن أن يكون لها تأثير على حالتهم العاطفية إذا تلقوا تعليقات سيئة»، بحسب «العرب نيوز».


وكان 55% من جراحي تجميل الوجه قد ذكروا، في عام 2017، أن المرضى يريدون فقط إجراء العمليات؛ لكي يظهروا بشكل أفضل في «السيلفي»، وهذا يمثل زيادة بنسبة 13% عن العام السابق.


وعن السرّ وراء إصرار الناس على التقاط صور «السيلفي»؛ أظهرت دراسة سابقة أن التقاطها يساعد الناس على إنشاء هوية تعزز ثروتهم وصحتهم وجاذبيتهم البدنية، وهي «أنها وسيلة لإثبات ما هو صحيح في حياتك، أو على الأقل ما تريد أن يصدق الناس بأنه صحيح».