أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

خالد بن سلمان لـ"CNN": نسبة النساء بمجلس الشورى أكبر من نسبتهن في الكونغرس

سفير المملكة العربية السعودية في أمريكا، الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان

شهدت المملكة العربية السعودية ازدهارًا في إدخال المرأة بعدة مجالات وإعطائها الكثير من الحقوق، وردًا على سؤال وولف بليتزر مذيع قناة الـ CNN، وفي أول ظهور إعلامي له أوضح سفير المملكة العربية السعودية في أمريكا، الأمير خالد بن سلمان، أن نسبة النساء في مجلس الشورى في المملكة أكبر من نسبة النساء في الكونغرس الأمريكي.

حيث كان سؤال بليتزر: "متى ستحصل النساء على حقوقهن الكاملة في السعودية؟ أعرف أنكم تحرزون تقدمًا بسيطًا، ستكون النساء قادرات على قيادة السيارات لكن لا يزال أمامنا شوط طويل"، ليرد عليه الأمير خالد: "دعوني أخبركم ما يحصل في المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي لدينا استراتيجية على المدى الطويل، لقد أجرينا تغييرات مذهلة، نحن نعيش حقبة تحولات في السعودية ونريد إصلاح اقتصادنا، وتحديث مجتمعنا، نريد تمكين شبابنا وبمن فيهم النساء".
وأضاف: "فيما يخص مشكلة النساء الحالية في السعودية، لدينا نسبة أكبر من النساء في مجلس الشورى لما يعادل نسبة النساء في الكونغرس، وعندما نُجري الانتخابات فمن المسموح للنساء الترشح والتصويت، ولقد ترشحن وصوتن ولديهن مقاعدهن الانتخابية، ومسموح لهن بالقيادة".

وأشار الأمير خالد إلى أن أكبر سوق أسهم في الشرق الأوسط وإفريقيا، سوق الأسهم في السعودية ترأسه نساء سعوديات، وكما قال ولي العهد في مقابلته بالأمس: "قمنا بالعديد من التغييرات ولكن لا زال أمامنا طريق طويل".

يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو للمقابلة هنا:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X