لايف ستايل /ديكور

نصائح من زينة حوت لغرفة طعام مثاليّة

تُولي المرأة السعوديّة أهميّة كبرى لتصميم غرفة الطعام، فهي تكمل طلّة المجلس الخاصّ بها.
مصمّمة الديكور "زينة حوت" تطلع قارئات "سيدتي نت" على أبرز النصائح والاتّجاهات المتعلّقة بديكور غرف الطعام التي تنقسم بين طابعين: الأول عصريّ والثاني كلاسيكيّ:
1 غرف الطعام الكلاسيكيّة:

*تتميّز هذه الغرف بفخامتها، ولا يقلّ عدد كراسيها عن الأربعين.في هذه الغرف، يختلف نوع خشب الطاولات ما بين خشب الزين والبلوط.
*عند تصميم غرفة الطعام، نركّز على 3 نقاط، هي: طلاء الجدران وأرضيّة غرفة الطعام وطاولة الطعام، وهذه النقاط يُمكن أن تختلف نوعيّتها، حسب ميزانية صاحب المنزل.
*لإضاءة مثاليّة، نستخدم داخل غرفة الطعام الأنواع الثلاثة من الإضاءة، أي الخفيفة والمخفيّة والثريا الفخمة. ويجب التركيز على أن تعكس الإضاءة جوّاً مثاليّاً لتناول الطعام؛ فإن بدت الإضاءة صفراء، انعكست على الطعام، وربّما لن يُعجَب الضيف بلونها، وقد لا يتناولها.
*يجب أن تعكس غرفة الطعام أجواء الطابع العام للمنزل.
*الهدف الأكثر تركيزاً عند تصميم غرف الطعام هو التجوّل بطريقة مريحة داخل الغرفة. وغالباً ما نصمّم الكراسي من دون مَسند لليدين حتّى تؤمّن الراحة للجالس عليها، وتضمن عدم اتّساخها عند تناول الطعام.
*يجب أن يُقام إلى جانب غرفة الطعام داخل المنازل الخليجيّة ثلاثة حمّامات على الأقلّ، أو ينبغي إنشاء عدد من المغاسل يتراوح ما 8 و10 مغاسل في الحمّام الواحد.
*يجب أن يتراوح عرض طاولة الطعام ما بين 170 سم و190 سم، وعدد الكراسي بين 6 و 40 كرسي.
2 غرف الطعام المودرن:
*يُلقي اللون الأبيض بظلاله على غرف الطعام العصريّة، حيث الأكثر استخداماً هذا العام اللونان الأبيض والبيج.
*الرائج أيضاً هذا العام استخدام أحجار Mother Pearls في غرفة الطعام، وهي عبارة عن أصداف باللون الأبيض، تُستخدم في أثاث البيوت الشامية.
*لا تنسي الشموع والتمور لتزيين طاولة الطعام.
اتّجاهات:
*حالياً تستخدم أقمشة الجلد لتزيين جدار غرفة الطعام، وهي رائجة جدّاً، حيث بدأنا نراها في المنازل الخليجيّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X