جمال /أظافر

روتين العناية بالأظافر قبل الصيف

تقشير الأظافر
روتين العناية بالأظافر
نقع الأظافر
نعومة الأظافر
أظافر صحية

تتأثر الأظافر بالطقس كالبشرة والشعر، بل إنها أحياناً قد تتأثر بالعوامل الطبيعية أكثر منهما، لأنها تتعرض للماء والأتربة بلا توقف، لذا فهي تحتاج إلى روتين خاص للعناية بها، فما هو الروتين الأفضل للعناية بالأظافر؟

"سيِّدتي نت" سيقدم لك في ما يلي أفضل روتين ليتناسب مع جميع السيدات حتى وإن كنت تعملين أو طالبة تعاني من ضيق الوقت:

 

1- نقع الأظافر: انقعي أظافرك في وعاء مليء بالماء الفاتر مع قليل من عصير الليمون لمدة خمس دقائق، ثم يديك بالماء الدافئ جيداً، ولا تنسي التخلص من باقي المحلول جيداً؛ لأن بقاء بقايا الليمون قد يسبب الجفاف ليديك.

نقع الأظافر
نقع الأظافر

 

2- التقشير: استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتقشير أظافرك، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان، وفرك أظافرك بها بحركات دائرية لمدة دقيقتين للتخلص من كافة الأتربة العالقة على أظافرك، ثم اغسلي أظافرك بالماء الدافئ جيداً. يمكنك تكرار هذا الأمر مرة أسبوعياً على الأقل للحصول على أظافر نظيفة دائماً.

التقشير
التقشير

 

3- لنعومة الأظافر: امزجي ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة من صودا الخبز حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيها على أظافرك لمدة خمس دقائق، واشطفي يديك بالماء الفاتر، لتجدي أظافرك أصبحت غاية في النعومة والنضارة.

نعومة الأظافر
نعومة الأظافر

 

4- ترطيب الأظافر: بعد وضع مزيج البيروكسيد، قومي بوضع الفازلين أو زيت الزيتون على أظافرك لترطيبها، كما عليك وضعه على أظافرك يومياً قبل النوم للحفاظ عليها رطبة دائماً.

ترطيب الأظافر
ترطيب الأظافر

تطويل الأظافر بشكل صحي ولامع

5 أسباب وراء جمال أظافر النجمات

صيحة المناكير الأكثر رواجًا هذا الموسم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X