جمال /أخبار جمال

فوائد الطماطم للبشرة

فوائد الطماطم
الطماطم للبشرة

تشكل الطماطم مادة دسمة ومهمّة في نضارة البشرة والشعر، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، والمواد المغذية، ومضادات الأكسدة التى تمنع ترهّل الجلد، وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

هذه أبرز الفوائد للطماطم، تعرّفي إليها لتحصلي على بشرة أكثر نضارة:

* تساعد الطماطم على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلًا، بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًّا يختفي حب الشباب تمامًا.

* الطماطم مفيدة أيضًا فى تنعيم البشرة، وذلك من خلال تناولها بانتظام، بالإضافة إلى عمل قناع الطماطم والبيض. اخلطي طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض، حتى يصبحا عجينة، وضعى المزيج على وجهكِ واتركيه يجف، ثم اغسليه بالماء البارد.

الطماطم
الطماطم

* تساعد الطماطم أيضًا فى ترطيب الجلد وتهدئته، ولعمل ذلك يكفي أن تضعي شرائح الطماطم على وجهكِ لمدة 10 دقائق، بعدها غسله بالماء البارد.

* تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا فى منح البشرة الشباب دائمًا، بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد فى تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد فى القضاء على الرؤوس السوداء بخاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.

فوائد الطماطم
الطماطم للبشرة


* تساعد الطماطم أيضًا فى حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية، التى يمكن أن تُلحق الضرر بالكولاجين فى الجلد، ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، لذلك فإنّ عمل ماسك الطماطم يساعد فى حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.

* الطماطم مفيدة أيضًا فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى إنتاج الوجه للزيوت

 

تابعوا أيضاً:

البودرة الحرة وكيفية استخدامها في مكياجك

تعرّفي إلى أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه

خلطة القرنفل لشعر طويل وصحي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X