لايف ستايل /ديكور

7 نصائح لـ ديكورات الحدائق

نصائح لـ ديكورات الحدائق: إطلالة الحدائق المعاصرة بجب أن تكون بسيطة
نصائح لـ ديكورات الحدائق: من المُحبَّذ اختيار أثاث حديث وبسيط للحديقة. علمًا بأن أثاث المناطق المفتوحة أكثر عرضة للعطب مقارنة بأثاث الأماكن المغلقة، وهو يحتاج إلى صيانة دوريّة
نصائح لـ ديكورات الحدائق: من الواجب انتقاء النوع المناسب من النبات، مع التنويع في حجم الأخير وشكله وملمسه
نصائح لـ ديكورات الحدائق: لتحقيق التوازن في المكان، يجب الزراعة داخل الأحواض، مع توزيع هذه الأخيرة على جنبات المساحة
نصائح لـ ديكورات الحدائق: نافورة الماء ضمن بركة التزيين تُحقِّق طلَّة راقية
نصائح لـ ديكورات الحدائق: الشكل المستطيل الكلاسيكي يعدُّ الأبرز لتصميم حوض السباحة المنزلي الحديث

من بين أعمال الديكور الخاضعة للتطوُّر من موسم إلى آخر: تنسيق الحدائق والمساحات الخارجيَّة. وفي هذا الإطار، تتصف الحدائق المُعاصرة بالأناقة والبساطة في آن، حسب المهندس دوري حتّى، الذي يقول لـ"سيدتي. نت" إنَّ "الحدائق المُعاصرة تتطلَّب إشراف مهندس معماري على الأعمال فيها، وحضور العناصر المتعلِّقة، انطلاقًا من الفكرة الرئيسة الهادفة إلى إنشاء لوحة منظمة العوامل داخل المكان المفتوح".

يشرح المهندس حتّى أن "الحدائق المعاصرة تعتمد على تصميم وتنسيق العناصر غير الحيَّة، كالإضاءة والممرَّات والأسوار والأرضيَّات، والعناصر الهيكيلية، بهدف تحقيق إطلالة مبسَّطة، مع استخدام النبات لتوفير التباين واللون". ويتابع أن "البُعد عن الفوضى يبدو أسَّ هذه الأعمال، كي تنسجم العناصر انسجامًا تامًّا مع بعضها البعض".


في الآتي، نصائح المهندس حتّى عن كيفيَّة تشكيل منطقة طبيعيَّة مثالية في الهواء الطلق:
1. تُضيف "الجدران الخضر" المُعدَّة من النبات والحواجز المعدن والأسوار المشغولة من ألواح أفقية خشب والسلال المعدن المليئة بالحجارة، لمسةً جذَّابةً إلى الحديقة المعاصرة.
2. يجب انتقاء النوع المناسب من النبات للحديقة، مع التنويع في حجم الأخير وشكله وملمسه.
3. لتحقيق التوازن في ديكورات المكان، يجب الزرع داخل الأحواض، مع توزيع هذه الأخيرة على جنبات مساحة الحديقة.
4. يُحبَّذ اختيار أثاث حديث وبسيط لهذه المساحة. علمًا بأن أثاث المناطق المفتوحة أكثر عرضة للعطب، مُقارنة بأثاث الأماكن المغلقة، ولذا هو يحتاج إلى صيانة دوريَّة.


5. من الضروري التركيز على اختيار الأقمشة وأغطية الأثاث، منقوشة بنقوش تُحاكي الأشكال الهندسية وتبرز المظهر الصناعي في الديكور.
6. تُحقِّق نافورة الماء ضمن بركة التزيين طلَّة راقيةً للحديقة، خصوصًا في حال استخدام الأشكال الهندسيَّة المُحدَّدة والمواد المبسطة عند إعدادها، مع الحرص على جعل مصادر خروج الماء من النافورة مُتعدِّدة.
7. يعدُّ الشكل المستطيل الكلاسيكي الأبرز لتصميم حوض السباحة المنزلي الحديث. وينبغي أن يُعزِّز الأثاث، ضمن هذه المساحة، مفهوم الراحة، من خلال استقدام قطع بسيطة التصميم ومُزوَّدة بوسائد كبيرة الحجم ومُلوَّنة بألوان خفيفة ومصحوبة بمظلَّات محايدة اللون.

أخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين

ديكورات باذخة في قصر سكنته جولي اندروز

8 خطوات في الديكور لتوسيع غرفة المعيشة الضيقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X