فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شاب يتفاجأ باتصال هاتفي من "ميغان ماركل" ليعزف في زفافها

جيبسون وفرقتها
ميغان ماركل والامير هاري
العازف الشاب شيكو ماسون
تعبيرية
كارين جيبسون
عازف البوق الرئيسي ديفيد بلاكادر
ماسون من إحدى حفلاته الموسيقية
ماسون
عندما تكون شاباً في التاسعة عشر من العمر، ويرن هاتفك من رقم غير مسجل على هاتفك ولا تعرفه، فإنه من المؤكد أن آخر من تتوقع أن يكون على الطرف الآخر من المكالمة، هي "ميغان ماركل" عروس الأمير البريطاني "هاري"، والتي تعتبر الآن، أشهر عروس على مستوى العالم، ولكن الأمر حدث فعلاً مع الشاب "شيكو كانيه ماسون"، الذي عاش صدمة كبيرة عندما أتاه اتصال هاتفي من رقم مجهول، وفجأة كانت "ماركل" تقول له: "مرحباً شيكو، أنا ميغان ماركل".

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا تيلغراف The Telegraph" البريطانية، أن "ماسون" البالغ من العمر 19 عاماً، وهو وعازف مُبهر على آلة الـ"تشيللو"، ونجم الموسيقى الكلاسيكية الذي يحظى بشهرة وانتشار بشكل كبير ومتصاعد خلال الفترات الأخيرة في بريطانيا، كانت قد وصلته هذه المكالمة الهاتفية المفاجأة من "ماركل"، حتى تطلب منه شخصياً أن يعزف في حفل زفافها الذي ينتظره العالم بأجمعه على الأمير "هاري"، والذي سيكون في تاريخ 19 أيار/ مايو القادم.

وقال "ماسون" الذي ينحدر من أسرةٍ مليئة بالمواهب الموسيقية أساساً، خلال تصريحه لصحيفة "ذا تيلغراف": "أنا متحمسٌ جداً، وأشعر بالفخر لأنِّي سأعزف في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل"، وأضاف هذا الشاب الموهوب: "لقد فاجئني كثيراً أن تتصل بي ميغان بنفسها لتسألني إذا كنتُ مستعداً للعزف في مراسم الزفاف"، وتابع ماسون بحماسة كبيرة: "بالطبع وافقتُ على الفور، يا له من شرفٍ كبير أن أتمكن من العزف بالتشيللو في حدثٍ مهم كهذا، أنا لا أستطيع الانتظار!".
وذكرت عدد من وسائل الإعلام في المملكة المتحدة، أن هذه الدعوة التي تم تقديمها إلى "ماسون" جائت بعد أن أثار عازف الـ"تشيللو" والموسيقى الكلاسيكية الموهوب، إعجاب الأمير هاري خلال أمسيةٍ موسيقية أثناء حفلٍ خيري في "أنتيغوا" لصالح مؤسسة "هالو" الخيرية في العاصمة لندن، والذي كان خلال شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي 2017.

موسيقى الزفاف .. واختيارها بعناية فائقة
وكان القصر الملكي في المملكة المتحدة، قد أصدر مؤخراً بياناً أوضح فيه تفاصيل الجانب الموسيقي لحفل الزفاف الملكي الذي ينتظره العالم بأسره، والذي كان حديث وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي مؤخراً، وجاء في البيان: أن "الأمير هاري والآنسة ماركل أوليا عنايةً بالغة لاختيار الموسيقى التي ستُعزف في مراسم الزفاف، وستتضمن عدداً من التراتيل المعروفة والأغاني الجماعية".

وأضاف البيان الملكي، أنه "ستحاكي جوقة الكنيسة، تراتيل جوقة المملكة، التي أسَّستها وتديرها كارين جيبسون، التي سبق لها وأن شاركت في عدد من الفعالياتٍ بالغة الأهمية، من بينها يوبيل الملكة، وحفل موسيقي للأميرة ديانا، واحتفالات يوم النصر في قصر باكنغهام عام 1997"، وذكر القصر أنَّ الجوقة الإنكليزية "باتت معروفة بصوتها الموحد وما يبثه من طاقة دافئة وأداءٍ حماسي".

وفي تصريح لكارين جيبسون، التي ستقود مجموعتها في مراسم الزفاف قالت بأنه: "يشعر كورال المملكة بالفخر الشديد لتلقيه الدعوة للغناء في زفاف الأمير هاري والآنسة ماركل، ونشعر بالتشويق لأنَّنا سنشارك في لحظةٍ تاريخية كهذه"، وأضافت جيسون: "ستكون لحظة ذات قيمة كبيرة بالنسبة لنا إلى الأبد، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنتمنَّى للعروسين حياةً سعيدة".

وبحسب وسائل إعلام عالمية، أن الأمير هاري وعروسه ماركل، ربما يخططان في مقابلة الأصوات المثيرة للحماسة لمنشدي التراتيل بأصواتٍ "باروكية"، وذلك باختيار عازفين منفردين اشتهروا بعزف تلك الموسيقى التي تعود إلى تلك الفترة من تاريخ المملكة المتحدة.

وتابعت تلك الوسائل، أن ديفيد بلاكادر، عازف البوق الرئيسي لدى أشهر فرق الأولكسترا في البلاد، سيعزف مع مجموعة تتكون من الأوركسترا الوطنية لهيئة الإذاعة البريطانية في "ويلز"، وأوركسترا "انجلش شامبر English Chamber"، بالإضافة إلى أوركسترا "فيلهارموني Philharmonia"، وأنه ستنضم إليهم مغنية السوبرانو العالمية "إيلين ماناحان توماس"، المشهورة بما قدمته من أعمال فنية رائعة تعود إلى "العصر الباروكي".

وكان العروسين قد صمما المراسم لتناسب ذوقهما، وقال المتحدث باسمهما سابقاً: "هذا الزفاف كغيره من حفلات الزفاف سيكون لحظةً من المرح والفرح، وسيعكس شخصيتي العروس والعريس وما يؤمنان به من قيم وأفكار".

والجدير بالذكر، أن الموسيقي الشاب "شيكو كانيه ماسون"، والذي فاجأته ماركل في المكالمة الهاتفية، كان قد أصبح أولَ شاب أسمر البشرة يفوز بالجائزة المرموقة لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للعازفين الشباب في العام 2016، ومنذ ذلك الحين وهو يعزف في الحفلات الراقصة في المدارس والجامعات، من المقرر أن ينضمَّ إلى جمع العازفين في الزفاف، الذي يتضمن بينهم جوقة إنجيلية، ومغني سوبرانو، وعازف بوق، وجوقة من كنيسة القديس جورج.

المزيد من أخبار المشاهير

X