فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد عبده ورابح صقر في الحفل الأول للعائلات في الجوهرة

الفنان رابح صقر يحيي الجمهور كعادته بتحية عسكرية
الفنان محمد عبده يتحدث مع الشباب
الفنان رابح صقر يغني ويشير للجمهور أن الوقت تأخر
وصول الفنان محمد عبده بصحبة سالم الهندي إلى صالة الإعلاميين
الفنان رابح صقر يسأل الجمهور ماذا يغني
الفنان محمد عبده يغني وهو في قمة السلطنة
الفنان محمد عبده يغني
الفنان محمد عبده يغني
الفنان رابح صقر يشير إلى الإعلاميات وسالم الهندي يتابعه
الفنان محمد عبده يغني في أول حفل للعائلات بالجوهرة
جانب من الحضور الشباب
الفنان رابح صقر يصفق مع الجمهور
الفنان محمد عبده يغني
الفنان رابح صقر يغني
جانب من الحضور النسائي
بعض الإعلامييات الحضور
جانب من الحضور النسائي والرجالي
الفنان محمد عبده يغني
جانب من الحضور النسائي
بعض الإعلاميين الحضور

لم تكن حفلة الفنانين محمد عبده الفنان ورابح صقر التي أقيمت في الصالة المغطاة بمدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" أمس (الجمعة 4-5-2018م)، ضمن "حفلات السعودية" وبدعم من الهيئة العامة للثقافة وبالتعاون مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، "غير" الحفلات التي أقيمت في نفس القاعة سابقاً فحسب، بل حتى الجمهور كان "غير"، كما قال الفنان رابح صقر عندما حيّا الجمهور الحضور من الجنسين، فهي أول حفلة يتم إقامتها للعائلات في "الجوهرة" والثانية بعد حفل الفنان عبادي الجوهر ووليد الشامي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


حسب جدول الحفل وصل "سيدتي نت" الساعة السادسة والنصف، قبل فتح أبواب القاعة للجمهور بنصف ساعة، وكانت الفرقة الموسيقية على المسرح تضع اللمسات الأخيرة على الصوت وبعض الأغاني، وكان مسؤول العلاقات الإعلامية صالح عيسى في استقبال الإعلاميين والإعلامييات في المكان المخصص للقائهم بالفنانين حسب جدول برنامج مقابلات الفنانين مع الصحافة على الـ "Backdrop "، والذي أخبر الإعلاميين بأن المكان المخصص لهم سيكون في الجانب المقابل من البوابة رقم 3، بينما سيكون مكان الإعلاميات في الجهة التي كانت مخصصة سابقاً للإعلام، وهذا يعني أن على الإعلاميين أن يركضوا مسافة حول القاعة المغلقة للوصول إلى أماكنهم قبل أن يكون الفنان صعد إلى المسرح، وهذا ما لم يحدث.

هذه هدية هيئة الرياضة لجماهير حفلة محمد عبده ورابح صقر في جدة


عند الساعة (9.30) تماماً دلف سالم الهندي مدير شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات إلى حيث موقع الإعلاميين ممسكاً بيد الفنان محمد عبده، الذي حيّا الإعلاميين والإعلامييات بابتسامة وليجيب على اسئلتهم، فقلنا له: "بهذه المناسبة. ماذا تقول لـ "سناب سيدتي"؟ فضحك وقوال: "سيدتي" موجودة الليلة في الحفل. موجودة بين المعازيم". ويقصد أن حفل الليلة للعائلات، وسيدتي (المرأة) و"سيدتي" المجلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد التقاط الصور انسحب إلى المسرح، وما أن هرول الإعلامييون إلى مواقعهم حتى كان الفنان محمد عبده صعد إلى المسرح بعد تقديم المذيع فهد الشليل، ليبدأ وصلته الغنائية بكلمة ترحيبية وهو يتبسم ويتوهج فرحاً، ويوجّه رسالة لجمهوره من الشباب على وجه الخصوص، مفادها أن يثبتوا أنهم متحضرون تجاه هذا الحدث التاريخي لقيادة المرأة للسيارة، وأن يكونوا حريصين على سلامتهم، فقال: "البنات ضيوف شرف الشباب. قديش التجربة جميلة، وقديش إحنا نكون أجمل من الفرصة. وقديش نبيّض وجوهنا أمام اللي أعطونا الفرصة.. إللي أعطونا الفرصة وجوههم بيضا، وقلوبهم بيضا.. والشباب في تجربتهم، سواء في الشارع أو في السواقة، سواء في حضورهم المناسبات أو المشاركة فيها.. الشباب سيفرشوا لكنّ الورد، وحيكونوا أول الداعمين لكن". ثم ردّد ثلاث مرات قول: "مرحباً في الوطن".

حفل فنان العرب محمد عبده في دبي


ليستهل الوصلة الغنائية الأولى بأغنية "ليلة خميس"، كأنه يريد أن يقول للحضور إننا نحتفل اليوم بليلة مميزة بحضور حوالي 6000 ألف منهم 75% تقريباً من النساء، ليتبعها بتسع أغنيات هي: "بنت النور"، "رماد المصابيح"، "المعازيم"، "أخطيت في حقي"، "مذهلة"، "الله عليها"، "أختلفنا"، "على البال"، ليختتم وصلته الغنائية بأغنية "يا مستجيب للداعي"، والذي دعا فيها لأبنائه فقال بعد تغيير شطرة "وأشفي جميع أوجاعي"، "يا مستجيب للدَّاعـي جب دعوتي بإسـراعِ واحفظ جميع أبنائي يا مرتجى يا رحمان"، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ظل يردّد معه كل أغنية وملأ الأجواء تفاعلاً وحفاوة فاقت كل التوقعات.
أيضاً عندما غنّى الفنان محمد عبده أغنية "رماد المصابيح" وقال: ".. ومن سهاد المواويل وباقي قصيد الليل .. جيتك قمر دربي.. فيني تعب لا والله أكثر" يكرر الجملة الأخيرة مخاطبا الجمهور فقال: "فيكم تعب؟" ليأتيه الجواب صوت واحد: "لا لا". ليغادر الجمهور مودعاً وملوحاً بيده.

 

 

 

 

 

 

 

 



عند الفنان (الساعة 12:30 ) أطل الفنان رابح صقر بصحبة سالم الهندي على الإعلاميين ولم يتكلم مع أحد، فقط وقف لالتقاط الصور وهو يشير إلى بأصبه إلى فهمه أنه لا يستطيع الحديث، ولما قيل له: فقط سؤال. قال: "أنا أرجف"، ومع عندما سأله الزميل صبري باجسير ماذا سيختلف في الحفلة قال: "الوطن". هذه الإجابة وضعت علامات استفهام حول عدم رغبة رابح صقر الحديث مع الإعلاميين، وقال بعض الإعلاميين إن رابح صقر تعوّد على عدم الحديث مع الإعلام إلا بكلمات معدودة، وعلق البعض بأنه من الفنانين الذين لا يفضلون اللقاءات المباشرة.

تغطية سيدتي لحفل الفنانين خالد عبدالرحمن ورابح صقر


صعد الفنان رابح صقر على المسرح وسط حفاوة كبيرة من الجمهور وتفاعل وترديد اسمه. وقبل أن يغني خاطبهم قائلاً: "قالوا لي "جدة غير"، والليلة غير. ويوم دخلت الحفل ما عرفتني"، ليبدأ وصلته بأغنية " أنت ملك" التي أثارت حماسة الجمهور ونبّهت وجدانه الوطني، ليغني بعدها 12 أغنية، وهي: "أبد يعني"، "راح وما رجع"، "خلاص". وهنا ترك رابح حرية الاختيار لجمهوره ليختار الأغنيات المفضلة لديهم، فاختاروا له أغنية "مغرورة"، ثم غنى "قالوا الحب أعمى"، "صدقيني"، "ودعتك"، "يحبونه"، "تبي تعرف"، "سقى الله"، "هو هذا"، "دمعتي"، وختم وصلته الغنائية بأغنية الشهيرة "في منتهى الرقة" وسط غناء الجمهور وتفاعلهم الراقي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X