أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ليليان زاهر: اللطافة تجعل العالم أكثر إنسانية

مع إطلاقها حملة #قوة_اللطافة PowerofGentle# بهدف التوعية بأهمية الرفق في التعامل، تطمح جونسون إلى تذكير الناس بأن خياراتهم اليومية البسيطة يمكنها أن تحدث كل الفرق، سواء في حياتهم أو حياة الآخرين.
ومن بين نخبة من النساء الناجحات من شتى أرجاء المنطقة، التي تدعو إلى الحملة باتباعهن #قوة_اللطافة PowerofGentle# كفلسفة للحياة، وكيف أن قراراتهن وأفعالهن الرفيقة قد ساعدتهن لبلوغ القمة في حياتهن المهنية، بادرت المؤثرات البارزات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتقديم الدعم لهذه الحملة، ومنهن أخصائية التغذية ومستشارة الرفاهية ليليان زاهر ([email protected]) التي ترى أن اللطافة تجعل العالم أكثر إنسانية.

سيدتي نت أجرى مع ليليان زاهر الحوار الآتي للحديث عن دعمها للحملة:

- كيف تعرفين نفسك؟
أنا أم وأخصائية تغذية علاجية، أحب الطعام كتغذية للأجسام والعقول وعملي تثقيف الأشخاص وتعزيز علاقة التغذية مع الصحة.

- لماذا اخترت دعم حملة قوة اللطافة؟
أرى أن هذه الحملة جاءت بوقتها مع أحداث العالم ومايجري من ضغوطات ومآسي، لنتواصل مع إنسانيتنا وتعود الإيجابية إلى حياتنا، فأي تغيير بسيط يمكن أن يحدث فرقاً، بعد أن أصبح اللطف يعد ضعفاً، حتى يكبر أطفالنا في عالم أكثر إنسانية ويعم السلام.

اللطافة خيار قوي


- ما هي خيارات اللطف في حياتك اليومية؟
من بداية يومي يمكن أن تكون ابتسامة في وجه من أعمل معهم مثال بسيط، وتقدير الأشخاص الذين ألتقيهم، وفي البيت أيضاً من خلال تعاملي كأم مع أطفالي كي يتجاوبوا معي أستعمل أسلوب اللطف في الاستماع والتفهم لنشر الإيجابية بدلاً من التوتر والعصبية، أما كأخصائية تغذية، أرى أن أي امراة هي عماد المنزل، وعليها أن تحب نفسها وتعتني بها وبصحتها وتختار التغذية الصحية، فاللطافة خيار قوي، والحياة صعبة، وعلينا أن نبدأ من أنفسنا، لتصبح حياة أطفالنا انعكاس لما نفعله بأن نكون قدوة لهم.

علاقة إيجابية مع الحياة


-كيف تنعكس التغذية الصحية على حياة الأفراد؟


بالنسبة لعملي، لا يوجد قائمة مسموح وممنوع، أو مفهوم دايت ونظام صحي، بل تثقيف الأشخاص لبناء علاقة إيجابية مع الأكل ونمط الحياة، ليصبح الطعام أسلوب حياة وليس حالة مؤقتة، فالمرء يكسب صحته عندما يحب جسمه وتصبح علاقته صحية مع نفسه والغذاء الذي يتناوله، وبالتالي يصبح المرء سعيداً وكل ذلك يبدأ من البيت.

- هل هنك سن معينة يجب أن يبدأ بها الأطفال بتناول الطعام الصحي؟


العادات الصحية يجب أن تبدأ من الأشهر الأولى، وعدم الانتظار حتى يكبر الطفل، كي يتعود على نمط التغذية السليم ويصبح جزءاً من حياته وليس خياراً.

الاعتدال أولاً وأخيراً
- نحن في شهر رمضان الفضيل، ما هي نصيحتك كخبيرة تغذية؟

الاعتدال أولاً وأخيراً بالكميات والنوعية وتقسيم الوجبات وعدم التخمة، يعني تقسيم وجبة الإفطار إلى مرحلتين: الأولى تناول التمر واللبن والحساء والسلطة، وبعد فترة قصيرة تناول الوجبة الرئيسة من دون امتلاء، وبالطبع ممارسة الرياضة إذا أمكن قبل الإفطار أو بعده بساعتين.

الصحة لا تعني الحرمان


- كيف تؤثرين في الغير كخبيرة تغذية ومستشارة رفاهة؟
أنشر صور مأكولات على موقع انستغرام، من خلال الألوان وأنواع الأكل السوبر، أريد أن أخبر الآخرين أن الطعام متعة وسعادة والصحة لا تعني الحرمان.

كوني لطيفة مع نفسك
- ما هي نصيحتك للسيدات؟

على كل سيدة أن تهتم بنفسها أولاً وأن تحبها وتكون لطيفة معها ومن دون أعذار وهذا سوف ينعكس إيجاباً على الأولاد و المجتمع والأصدقاء.

يمكنكم مشاهدة فيديو #قوة_اللطافة الذي أطلقته جونسون هنا:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X